اكتشاف كنز استثنائي تقدر قيمته بملايين الدولارات وعمره أكثر من 1500 عام عن طريق الصدفة (فيديو)

5 سبتمبر 2023آخر تحديث :
اكتشاف كنز استثنائي تقدر قيمته بملايين الدولارات وعمره أكثر من 1500 عام عن طريق الصدفة (فيديو)

اكتشاف كنز استثنائي تقدر قيمته بملايين الدولارات وعمره أكثر من 1500 عام عن طريق الصدفة (فيديو)

أحيانًا، يأتي الرزق من حيث لا نتوقعه، والكنوز تكمن في أماكن غير متوقعة في أعماق البحار وسط الظلمات، وهذا ما حدث في قصتنا اليوم.

في إحدى الرحلات الغوص الاستكشافية التي قام بها شابان في يوم عطلتهما، اكتشفوا بالصدفة كنزًا ذهبيًا من العملات الرومانية في قاع البحر.

قدرت قيمة هذا الكنز بملايين الدولارات، وهو اكتشاف استثنائي لا يصدق. حيث وجد الشابان هذا الكنز أثناء تنظيفهما لقاع البحر في منطقة “أليكانتي” قبالة سواحل إسبانيا.

لم يكن الهدف الرئيسي للشابين البحث عن الكنز، بل كانوا يسعون إلى المساهمة في حماية البيئة من خلال تنظيف قاع البحر. وهكذا، جاءت الصدفة لتجلب لهم هذا الاكتشاف الرائع الذي سيغير حياتهم.

وبحسب التقارير فإن العملات الذهبية التي تعود إلى العهد الروماني، تم إخفائها بطريقة محكمة في قاع البحر منذ نحو 1500 عام، حين غـ.ـزو البربريين للمنطقة.

وذكرت التقارير أن الكنز من المتوقع أنه مخبأ في قاع البحر منذ أواخر القرن الرابع وأوائل القرن الخامس دون أن يكتشفه أحد، على الرغم من أن قاع البحر هناك ليس عميقاً جداً.

وأكدت أن العملات الذهبية المكتشفة التي تعود إلى العهد الروماني عددها 53 قطعة ذهبية، وهي بحالة نظيفة وسلمية، الأمر الذي يرفع من قيمتها بشكل كبير.

وقدر الخبراء في مجال الآثار والمقتنيات القديمة الثمينة قيمة العملات الذهبية التي تم عثروا عليها بملايين الدولارات، موضحين أن قيمة هذه العملات كبيرة نظراً لندرتها وقيمتها التاريخية.

اقرأ أيضاً: اكتشاف كنز البشرية الذي لا تقدر قيمته بأي ثمن بعد 14 ألف عام (فيديو)

وأشار الخبراء إلى أن ما تم العثور عليه يعتبر من أكبر مجموعات العملات الذهبية الرومانية التي تم العثور عليها عبر التاريخ في أوروبا وإسبانيا.

ولفتوا إلى أن هذا الاكتشاف والكنز يعتبر أثرياً وتاريخياً واستثنائياً، وذلك نظراً للمعلومات التي سيساهم في تقديم لفهم تلك الحقبة من الزمن.

تركيا بالعربي – متابعات

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة