كيف فعل هذا.. شاب سوري ينجح في ابتكار جهاز يستخرج منه الغاز مجانا ومن المنزل (فيديو)

2 سبتمبر 2023آخر تحديث :
تحت ضغوط الظروف الصعبة ونقص مصادر الطاقة في العديد من المناطق السورية، قام بعض الشبان بالابتكار واختراع وسائل جديدة لتأمين الطاقة ومواجهة التحديات التي واجهوها. هذا يظهر مقولة "الحاجة أم الاختراع" بوضوح. في هذا السياق، قام شاب سوري في سن مبكرة بابتكار جهاز فريد يستخرج الغاز من الماء باستخدام أدوات بسيطة. نجح الشاب في هذا الاختراع بعد إجراء العديد من التجارب. هذا الاختراع يمكن أن يكون له تأثير كبير على حياة السوريين الذين يواجهون تحديات اقتصادية ومعيشية صعبة وصعوبة في تأمين الكهرباء والمياه. مع نقص مصادر الطاقة، بدأ السوريون بالتفكير خارج الصندوق وابتكروا وسائل وأجهزة جديدة لتعويض هذا النقص وتلبية احتياجاتهم اليومية.

كيف فعل هذا.. شاب سوري ينجح في ابتكار جهاز يستخرج منه الغاز مجانا ومن المنزل (فيديو)

تحت ضغوط الظروف الصعبة ونقص مصادر الطاقة في العديد من المناطق السورية، قام بعض الشبان بالابتكار واختراع وسائل جديدة لتأمين الطاقة ومواجهة التحديات التي واجهوها. هذا يظهر مقولة “الحاجة أم الاختراع” بوضوح.

في هذا السياق، قام شاب سوري في سن مبكرة بابتكار جهاز فريد يستخرج الغاز من الماء باستخدام أدوات بسيطة. نجح الشاب في هذا الاختراع بعد إجراء العديد من التجارب.

هذا الاختراع يمكن أن يكون له تأثير كبير على حياة السوريين الذين يواجهون تحديات اقتصادية ومعيشية صعبة وصعوبة في تأمين الكهرباء والمياه. مع نقص مصادر الطاقة، بدأ السوريون بالتفكير خارج الصندوق وابتكروا وسائل وأجهزة جديدة لتعويض هذا النقص وتلبية احتياجاتهم اليومية.

وفي حديث لوسائل إعلام محلية، أشار الشاب إلى أن أجرى العديد من التجارب للاستفادة من الماء واستخدامها في إنتاج الطاقة عبر أدوات بسيطة متوفرة لديه استخدامها من أجل الوصول إلى هدفه المنشود.

وأضاف أنه وبعد عدة محاولات وجهود كبيرة بذلها من خلال عمليات معقدة، استطاع في نهاية المطاف أن ينجح في اختراع جهاز يحول الماء إلى غاز سريع الاشتعال.

ولفت محمد إلى أنه تمكن بسبب مثابرته والجهود التي بذلها من تسجيل اسمه في قائمة المخترعين العالميين، مشيراً إلى أنه سيحصل على براءة اختراع بعد نجاح تجربة استخلاص العاز من المياه.

ونوه الشاب السوير إلى أن الجهاز الذي ابتكره يقوم بتحويل المياه وثاني أوكسيد الكربون لوقود بموجب العملية الكيميائية التي قام بها العالمان الشهيران “فيتزر” و”تروبش”.

تركيا بالعربي – متابعات

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة