إستطلاع رأي: الرئيس أردوغان يحتفظ بشعبيته بالرغم من جميع التحديات في تركيا

2 سبتمبر 2023آخر تحديث :
إعلان
استطلاع رأي
استطلاع رأي

إستطلاع رأي: الرئيس أردوغان يحتفظ بشعبيته بالرغم من جميع التحديات في تركيا

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

يتميز الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” بأنه لايزال هو السياسي الأكثر شعبية في تركيا على الرغم من عقدين من وجوده في السلطة، وقد واجه واحدة من أكثر الانتخابات تحدياً في حياته المهنية في مايو، وفقًا لنتائج استطلاع.

حيث أظهر استطلاع “نبض تركيا” الذي أجرته مؤسسة ميتروبول ومقرها أنقرة في شهر آب الماضي، بأن الرئيس “أردوغان” يتصدر قائمة السياسيين الأكثر شعبية في تركيا بدعم 34.6 بالمئة من المشاركين.

وقد فاز “أردوغان” بحسب ما وصفها الكثيرون بأنها الانتخابات “الأكثر تحديًا” في حياته المهنية بسبب الأزمة الاقتصادية في البلاد والزلزالين القويين الذين ضربا البلاد وأوديا بحياة أكثر من 50 ألف شخص وتسببا بدمار هائل في جنوب وجنوب شرق تركيا.

ووفقاً لنتائج الاستطلاع فإنه: “يتبع الرئيس “أردوغان” رئيس بلدية إسطنبول “أكرم إمام أوغلو” باعتباره ثاني أكثر السياسيين شعبية، حيث أبدى 34.3 في المائة من المشاركين إعجابهم به”.

إعلان

فيما تم وفقاً للإستطلاع: “إدراج رئيس المخابرات التركية السابق ووزير الخارجية الحالي “هاكان فيدان” باعتباره ثالث أكثر السياسيين شعبية بدعم 31.2 في المائة من المشاركين، يليه زعيم حزب الشعب الجمهوري “كليجدار أوغلو”.

من جهته قال البروفيسور “أوزر سنكار”، الذي يملك شركة ميتروبول، على موقع (X) المعروف سابقًا باسم (تويتر): “إمام أوغلو” و”فيدان” تركا جميع السياسيين باستثناء “أردوغان” في الخلف بمستوى شعبيتهما. وأضاف: ” أعتقد أن شعبية “فيدان” المتزايدة هي أهم نتيجة لاستطلاع أغسطس/آب”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة