قدرت بملايين الدولارات.. العثور على مجوهرات وتحف أثرية وأحجار كريمة داخل شقة عربية مزودة بممر سري

28 أغسطس 2023آخر تحديث :
قدرت بملايين الدولارات.. العثور على مجوهرات وتحف أثرية وأحجار كريمة داخل شقة عربية مزودة بممر سري

قدرت بملايين الدولارات.. العثور على مجوهرات وتحف أثرية وأحجار كريمة داخل شقة عربية مزودة بممر سري

ذكرت وسائل الإعلام المصرية أن الجهات الأمنية قد اكتشفت مؤخرًا “مخبأً سريًا” داخل “شقة الزمالك”، والتي تم اكتشافها خلال الأيام الماضية، حيث تم العثور فيها على كمية كبيرة من القطع الأثرية والكنوز.

تمثلت محتويات “شقة الزمالك” في كميات ضخمة من المجوهرات والتحف الأثرية والأحجار الكريمة، حيث امتدت هذه المضبوطات على مساحة كبيرة من الشقة. وبالإضافة إلى ذلك، تم اكتشاف مخبأ سري داخل الشقة، والذي يتألف من حجرة صغيرة تحتوي على باب مدمج في جدار خشبي داخل إحدى الغرف الرئيسية. وتحتوي هذه الحجرة على مجموعة من التحف والقطع الأثرية النادرة.

لقد شكلت لجان مشتركة من وزارات مختلفة، بما في ذلك وزارات العدل والآثار والمالية والثقافة، فرق عمل مشتركة منذ أربعة أيام لعملية تقدير وتوثيق كل المضبوطات داخل الشقة، بما في ذلك إعداد تقارير تفصيلية حولها.

ووفقًا لتقرير من “المصري اليوم”، تم اكتشاف هذه المجموعة النادرة من التحف والقطع الأثرية بالصدفة أثناء تنفيذ حكم قضائي ضد ابن مالك الشقة.

تتضمن المضبوطات مجموعة متنوعة من القطع الذهبية والنياشين والأوسمة التاريخية التي تعود إلى العصور الملكية القديمة. إضافة إلى ذلك، تحتوي على مشغولات ذهبية وتحف نادرة وقطع أثرية متنوعة تمثل عدة فترات زمنية قديمة.

وكشفت التقارير الأولية أن تلك المقتنيات بالشقة تقدر بمبالغ ضخمة، تتخطى مليار جنيه، وأن جهات التحقيق تفحص حالياً مصادر الحصول على تلك المقتنيات التي عثر عليها داخل الشقة.

كانت إدارة التفتيش قد أصدرت قراراً بتشميع الشقة، وتعيين حراسة مشددة عليها، تزامناً مع عمل اللجان المختصة لحصر وفحص جميع المحتويات.

صاحب الشقة يوضح
من جانبه، أصدر صاحب الشقة، المستشار أحمد عبدالفتاح حسن، بياناً تحدّث فيه عن كواليس العثور على هذه المقتنيات، التي قال إنها تخصه وزوجته بشكل كامل.

وصاحب الشقة دبلوماسي سابق، يشغل منصباً كبيراً حالياً في دولة الكويت، وهو كذلك نجل عبدالفتاح باشا حسن، وزير الداخلية ووزير الشؤون الاجتماعية في حكومة الوفد عام 1951، في عهد الملك فاروق، وكان من رجال القضاء، ثم عضواً في مجلس الدولة في أول تشکیل له سنة 1941.

وأكد عبدالفتاح أن جميع ما في الشقة يعود له ولزوجته، ولا صلة لابنه کریم بها، والذي اعتقلته الشرطة لأمر قضائي.

تركيا بالعربي – متابعات

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة