كاتب تركي: تفشي مظاهرة معاداة الإسلام في البلاد ناجم عن حب التشبه بالغرب

24 أغسطس 2023آخر تحديث :
كاتب تركي: تفشي مظاهرة معاداة الإسلام في البلاد ناجم عن حب التشبه بالغرب

كاتب تركي: تفشي مظاهرة معاداة الإسلام في البلاد ناجم عن حب التشبه بالغرب

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

نقلت صحيفة “Akşam” التركية خبراً عن الكاتب “أوغوزهان بيلغين” حول تعليقه على ظاهرة تفشي معاداة الإسلام لدى بعض الفئات في تركيا حيث قال: “تفشي ظاهرة معاداة الإسلام في البلاد ناجم عن حب التّشبّه بالغرب لدى بعض الفئات”.

وأضاف “بيلغين” قائلاً: “قد تستغربون عندما أقول إن ظاهرة معاداة الإسلام منتشرة في تركيا أكثر من أي دولة أخرى، وقد يستغرب الأجنبي من هذا الكلام أكثر من المواطنين المحليين”.

وتابع: “هناك فئة معينة داخل المجتمع، مُغرمة بالغرب وأعرافهم وتقاليدهم، وهذه الفئة تعتقد أن التشبّه بالغرب يكمن في معاداة الإسلام، إن هذه الفئة هي الأكثر نشاطاً على وسائل التواصل الاجتماعي التي باتت وبكل أسف تعكس صورة غير حقيقية عن البلاد”.

وأردف قائلاً: “تبحث هذه الفئة دائما على أي ثغرة لضرب الإسلام، فعلى سبيل المثال يقومون بنشر مشاهد من أعراس المحجبات، ويُرفقون المشهد بجملة مفادها أن عامة الشعب يعاني من الفقر والجوع، وأن المتدينين وحدهم ينعمون بالترف والبزخ، بهذه الطريقة تقوم هذه الفئة التي ربما تكون مُسيّرة من قِبل جهات معينة، باستهداف الإسلام والمسلمين بشكل عام من خلال المشهد الذي ينشرونه على التواصل الاجتماعي”.

واختتم بقوله: “لا تكتفي هذه الفئة بشتم المتدينين، بل يتعمّدون تشبيه المحجبات بشكل خاص والمتدينين بشكل عام، بالسوريين، معتقدين بأنهم يهينون المسلمين عندما يشبهونهم بالسوريين، إلا أن المتدينين الذين ظلوا صامتين تجاه هذه المضايقات والاعتداءات حتى الآن، بدأوا يظهرون ردود فعل قوية وفورية تجاه هذه المخلوقات ويجبرونهم على الشعور بالندم على ما فعلوه”.
المصدر: Akşam

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة