خبراء يدقون ناقوس الخطر.. ظاهرة إجتماعية غريبة وغير مسبوقة تنتشر في سوريا (فيديو)

24 أغسطس 2023آخر تحديث :
إعلان
خبراء يدقون ناقوس الخطر.. ظاهرة إجتماعية غريبة وغير مسبوقة تنتشر في سوريا (فيديو)

خبراء يدقون ناقوس الخطر.. ظاهرة إجتماعية غريبة وغير مسبوقة تنتشر في سوريا (فيديو)

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

في الآونة الأخيرة انتشرت ظاهرة اقتصادية اجتماعية غريبة وغير مسبوقة في سوريا، حيث أن انتشار هذه الظاهرة ينذر بعواقب “لايحمد عقباها” في المدى المنظور.

وهذه الظاهرة هي ظاهرة “الاكتناز” التي باتت رائجة بشكل كبير في المجتمع السوري خلال الفترة الماضية.

حيث أن تقارير إعلامية قالت بأن هذه الظاهرة هي عبارة تشبث الناس بأموالهم بالإضافة إلى اكتناز الممتلكات كذلك الأمر، وذلك بسبب خوفهم وقلقهم من المرحلة القادمة، إذ يتجهون إلى اكتناز كل شيء مهما كانت قيمته دون التفكير مجرد تفكير بالاستثمار أو إنفاق الأموال.

وأضافت التقارير: “انتشار هذه الظاهرة بكثرة مؤخراً بين السوريين يعود إلى عدم ثقة المواطنين بالإجراءات المتخذة من قبل الفريق الاقتصادي واللجنة الاقتصادية والحكومة في البلاد بشكل عام”.

إعلان

ونقلت التقارير أيضاً عن خبراء في مجال الاقتصاد بأنهم أكدوا أن انتشار ظاهرة الاكتناز التي تعتبر ظاهرة اقتصادية واجتماعية في آن معاً تشير إلى أن الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في البلاد متجهة نحو الهاوية بشكل متسارع في الفترة المقبلة.

مشيرةً إلى أن الخبراء دقوا ناقوس الخطر موضحين أن انتشار هذه الظاهرة من شأنه أن يؤدي إلى مزيد من التراجع في النشاط الاقتصادي والتجاري في البلاد ومزيد من الانخفاض في العرض والطالب على كل شيء، وبالتالي مزيداً من التضخم والفقر.

ونوه الخبراء إلى أن ظاهرة الاكتناز تعد بمثابة انغلاق اقتصادي لا يحمد عقباه، مؤكدين أن توسع انتشار الظاهرة من شأنه أن يؤدي إلى فشل إلى محاولة للنهوض بالواقع الاقتصادي في سوريا.

ولفت الخبراء إلى أن تمسك الناس بما يملكونه من أموال ومقتنيات يجعل حركة التداول الاقتصادي في البلاد مقيدة إلى حد كبير، بالإضافة إلى تجميد حركة الأموال.

المصدر: طيف بوست

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة