الكشف عن منطقة سورية عائمة على الذهب ظهر فيها فجأة كنز ضخم لا يقدر بثمن (فيديو)

18 أغسطس 2023آخر تحديث :
الكشف عن منطقة سورية عائمة على الذهب ظهر فيها فجأة كنز ضخم لا يقدر بثمن (فيديو)

الكشف عن منطقة سورية عائمة على الذهب ظهر فيها فجأة كنز ضخم لا يقدر بثمن (فيديو)

تعتبر المنطقة الشرقية من سوريا مصدرًا للثروات الطبيعية الهامة مثل النفط والغاز والفوسفات، وهذا أمرٌ معروف للجميع. ولكن ما تم اكتشافه بشكل مفاجئ في تلك المنطقة يثير الدهشة والإعجاب، وذلك في ظل استمرار تراجع مياه نهر الفرات بشكل غير مسبوق.

في سياق هذا الاكتشاف الرائع، أفادت مصادر موثوقة في شرق سوريا بأن المنطقة تخبئ كميات هائلة من الذهب والقطع الأثرية المخفية، التي تظهر تدريجيًا كلما تراجع منسوب مياه نهر الفرات.

وتوضح تلك المصادر أن عددًا من الباحثين عن الكنوز والآثار قد نجحوا في العثور على كنوز ضخمة لا تقدر بثمن، سواء من حيث قيمتها المادية أو تاريخها الثقافي.

تتحدث المصادر عن تلك الكنوز التي كانت مدفونة تحت مياه النهر بشكل كامل، وتؤكد أن مواقع وقرى أثرية قديمة بدأت تظهر بوضوح مع تراجع منسوب مياه الفرات في الفترة الأخيرة. ويُشددون على أن سكان المنطقة لم يكونوا يدركون وجود تلك المدن والقرى الأثرية لولا انخفاض منسوب المياه الذي أظهر لهم هذا الإرث التاريخي الثمين.

ولفتت المصادر إلى أن الكنوز التي تم العـثـ.ـور عليها في المنطقة تجعل منها منطقة عائمة على الذهب حرفياً، مشيرة إلى أن الكثير من الناس عثروا على كنوز ولم يعلنوا عن ذلك.

وأما بخصوص أحدث اكتشاف تم التوصل إليه لأول مرة في سوريا، فهو العثور على مدينة أثرية كاملة كانت متوارية وراء مياه الفرات في منطقة قريبة من مدينة الرقة.

ونوهت المصادر إلى أن القرية ظهرت فجأة في الآونة الأخيرة، حيث أكد العديد من الخبراء في مجال الآثار إلى أن المنطقة من المرجح أنها تحتوي على كميات كبيرة من الذهب والمواقع الأثرية والتحف المعمارية النادرة التي تقدر قيمتها بمليارات الدولارات.

وفقاً للتقارير فإن المدينة الأثرية تعود إلى حقبة ما قبل الميلاد، حيث عاشت عدة حضارات في منطقة شرق الفرات، إذ كان الناس قديماً يبحثون عن الإقامة بالقرب من الأنهار من أجل تأمين المياه وري مزروعاتهم وما إلى ذلك.

وأفادت التقارير إلى أن العديد من المناطق القريبة من نهر الفرات سواءً في تركيا أو سوريا أو العراق تزخر بآلاف المواقع والمدن الأثرية والتاريخية.

وأضافت أن تلك المـ.ـواقـ.ـع والمدن التاريخية تعتبر شاهداً على مدى عراقة تلك المناطق التي احتضنت الكثير من الحضارات على مر العصور.

تركيا بالعربي – متابعات

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة