ماعلاقة السوريين؟.. طلبات اللجوء من تركيا إلى ألمانيا ترتفع بنسبة 203 بالمئة!

10 أغسطس 2023آخر تحديث :
ماعلاقة السوريين؟.. طلبات اللجوء من تركيا إلى ألمانيا ترتفع بنسبة 203 بالمئة!

ماعلاقة السوريين؟.. طلبات اللجوء من تركيا إلى ألمانيا ترتفع بنسبة 203 بالمئة

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

قدم المكتب الاتحادي الألماني للهجرة واللاجئين، معلومات حول أعداد ونسب طلبات اللجوء من تركيا إلى ألمانيا خلال السبعة أشهر الأولى من هذا العام، حيث زادت طلبات إليها بنسبة 203 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وفي التفاصيل.. أصدر المكتب الاتحادي الألماني للهجرة واللاجئين (BAMF) بياناً حول أعداد طلبات اللجوء لشهر يوليو وجاء في البيان: “تم تقديم 23 ألفاً و 674 طلب لجوء إلى الإدارة في شهر يوليو وحده. ومقارنة بشهر يوليو من العام الماضي، فإن هذا الرقم أعلى بنسبة 79 في المائة”.

وبحسب مانقلته صحيفة “DW” التركية، فإنه “تم الإعلان عن العدد الإجمالي لطلبات اللجوء المقدمة من يناير إلى نهاية يوليو بـ 188 ألفًا و 967، حيث يحتل مواطنو سوريا وأفغانستان وتركيا المرتبة الأولى في الطلبات، ولوحظت الزيادة الأكثر لفتاً للنظر في الطلبات الواردة من تركيا”.

وأضاف المكتب الإتحادي الألماني: “بين يناير ويوليو، تم تقديم 23 ألف و 846 طلب لجوء من تركيا. وبذلك زادت الطلبات بنسبة 202.9٪ مقارنة بنفس الفترة من العام السابق”.

واضاف: “12 ألف و 174 من طلبات اللجوء المقدمة من تركيا إلى ألمانيا تم البت فيها حتى الآن”، ووفقًا لبيانات BAMF: “معدل قبول طلبات اللجوء من تركيا يتوافق مع 15 بالمائة”.

حيث أن سوريا تتصدر القائمة في طلبات اللجوء إلى ألمانيا، في الأشهر السبعة الأولى من هذا العام، وتم الإعلان عن عدد الطلبات الواردة من سوريا بـ 52 ألفًا و 690.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة