الرئيس أردوغان يكشف عن سبب الحملة الأمنية

10 أغسطس 2023آخر تحديث :
إعلان
الرئيس أردوغان يكشف عن سبب الحملة الأمنية

أردوغان يعطي تعليمات لوزير الداخلية بشأن السوريين وعموم الأجانب

الرئيس أردوغان يستقبل وفد علماء العالم الإسلامي ويناقش قضايا الهجرة والتعايش الإنساني

تركيا بالعربي – خاص

كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن سبب الحملة الأمنية الواسعة في عموم تركيا التي تطال اللاجئين.

جاء ذلك في اجتماع استقبل فيه الرئيس رجب طيب أردوغان، وفداً يضم عدداً من علماء العالم الإسلامي البارزين من مختلف الدول، لبحث العديد من القضايا أبرزها مسألة الوجود السوري في تركيا.

وأكد الرئيس أردوغان أهمية تعزيز الوحدة الإسلامية وتعاون الدول الإسلامية في مواجهة التحديات الراهنة، وأشار إلى أن الحملة الأخيرة التي شهدتها تركيا كانت موجهة فقط ضد المخالفين الذين يشكلون تهديداً للأمن والنظام في البلاد.

وكان من بين أبرز الشخصيات المشاركة في الاجتماع بحسب ما علم موقع تركيا بالعربي:

إعلان

الشيخ راتب النابلسي
الشيخ أسامة الرفاعي
الشيخ علي القره داغي
الشيخ علي الصلابي
الشيخ عمر عبد الكافي
الشيخ محمد الصغير
الشيخ عبد المجيد الزنداني

وفد علماء المسلمين في ضيافة الرئيس أردوغان

ترأس الاجتماع الشيخ علي القره داغي، الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، وقد نُشِرت نتائج هذا الاجتماع في وسائل إعلام محلية.

نتائج الاجتماع

تم خلال الاجتماع مناقشة مجموعة متنوعة من القضايا ذات الاهتمام المشترك، ومنها تحديات التعايش والهجرة التي تواجهها الدول والمجتمعات الإسلامية في الوقت الحالي. وقد تطرق الوفد إلى التجاوزات التي يتعرض لها المهاجرون والأجانب في بعض الحالات من قِبل بعض أفراد الشرطة وموظفي الدوائر الرسمية.

حث الوفد الرئيس أردوغان على أهمية اتخاذ تدابير قوية لمكافحة خطاب الكراهية والعنصرية، ومحاسبة المتسببين في استخدام هذه اللغة الضارة سواء كانوا من المواطنين الأتراك أو العرب.

كما تم خلال الاجتماع استعراض إمكانات العلماء المسلمين الموجودين في تركيا وسبل تسخيرها لتحقيق إسهامات إيجابية في مجالات التعليم والأبحاث والخدمة الاجتماعية.

أعرب الوفد عن دعم العالم الإسلامي والعربي للرئيس أردوغان قبيل الانتخابات الرئاسية، وأشادوا بجهوده في تعزيز التعاون الإسلامي ومساندة القضايا الإنسانية والإغاثية، بما في ذلك القضية السورية والمهاجرين السوريين.

الرئيس أردوغان يعطي تعلميات لوزير الداخلية بشأن الحملة الأمنية

وختم الرئيس أردوغان الاجتماع بتأكيد التزامه بمتابعة هذه القضايا والتحرك للحفاظ على حقوق وكرامة المهاجرين، مع إعطاء توجيه مباشر للوفد للتواصل المباشر مع رئاسة الجمهورية في حال وقوع أي تجاوزات تستدعي التدخل.

الرئيس أردوغان يوجه رسالة للسوريين وعموم العرب في تركيا

هذا وقد وجه الرئيس أردوغان رسالة للسوريين وعموم العرب في تركيا مفادها أطمئنوا، مشدداً على دعمه الوحدة الإسلامية والقضية السورية والمهاجرين السوريين.

الرئيس أردوغان يعطي أمراً بفتح خط ساخن

وأعطى الرئيس أردوغان أمراً بتخصيص خطاً مباشراً للوفد من أجل التواصل مع رئاسة الجمهورية في حال وقوع أي تجاوزات تطال المهاجرين.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة