شاب سوري يتوصل إلى ابتكار مذهل عجز عنه العلماء لأعوام طويلة ويصبح حديث وسائل الإعلام عالمياً

29 يوليو 2023آخر تحديث :
شاب سوري يتوصل إلى ابتكار مذهل عجز عنه العلماء لأعوام طويلة ويصبح حديث وسائل الإعلام عالمياً

شاب سوري يتوصل إلى ابتكار مذهل عجز عنه العلماء لأعوام طويلة ويصبح حديث وسائل الإعلام عالمياً

في هذا التقرير، سنتناول قصة الشاب السوري “وائل المصري” الذي يُعَدُّ من أبرز الناجحين والمبدعين السوريين الذين حققوا إنجازات مذهلة في الدول الأوروبية التي استقروا فيها. تمكن “وائل المصري”، الذي أتى من مدينة داريا في ريف دمشق، من الابتكار واختراع ملاجئ مطوية تستخدم في حالات الطوارئ والكوارث، وهي ابتكارات ثورية قد تنقذ الكثير من الأرواح.

مع فريق مكون من 17 شاب، استطاع “وائل المصري” تصميم هذه الملاجئ المطوية، والتي يمكن إنزالها من الطائرات في حالات الطوارئ. وقد يكون هذا الاختراع مفيدًا في حالات الطوارئ على متن الطائرات وقد يساهم في إنقاذ الكثير من الأرواح في مثل تلك المواقف الصعبة.

بفضل هذا الابتكار المذهل، أصبح “وائل المصري” محط اهتمام وسائل الإعلام العالمية، وكانت وكالة “ناسا” الدولية قد اعتمدته ليكون قائداً للفريق المكون من الشباب الـ17. تتسع كل ملجأ مطوي لنحو 18 شخص محاصر، مما يجعله حلاً فعالاً وجديداً لحالات الطوارئ والكوارث التي قد تحدث على متن الطائرات.

إن هذه القصة هي مثال يُظهِر نجاح وتميز الشباب السوري وقدرتهم على الإبداع وتقديم حلول مبتكرة للمشكلات التي تواجه المجتمع. يمكن أن يكون هذا الابتكار خطوة مهمة نحو تعزيز السلامة والحماية على متن الطائرات وتقديم مساهمة قيمة للعالم في مجال الإنقاذ والمساعدة في حالات الطوارئ.

وأضاف أن الملاجئ المطوية مزودة بالطعام والشراب والكهرباء وكل ما يحتاجه الأشخاص العالقون في منطقة ما، الأمر الذي يساهم في بقائهم على قيد الحياة لأطول فترة ممكنة.

ونوه الشاب السوري في معرض حديثه إلى أن الملاجئ المطوية مجهزة حتى يبقى الأشخاص بداخلها على قيد الحياة لمدة تصل إلى أسبوع كامل.

لفت “المصري” إلى أن هذه المدة تعتبر كافية من أجل وصول الجهات والفرق المختصة إلى مكان الأشخاص العالقين وإنقاذ حياتهم.

كما أكد الشاب السوري أن الملاجئ المطوية التي تم ابتكارها مصممة لتكون مقاومة لكافة الكوارث الطبيعية مثل الحرائق والزلازل والبراكين والفيضانات وغيرها.

وقد أشادت وسائل الإعلام العالمية بقدرات الشاب السوري “وائل المصري”، لاسيما وأنه يمتلك براءة اختراع منذ أعوام حين تمكن من تحويل التراب إلى طاقة كهربائية من الممكن إضاءة المدن من خلالها بأقل التكاليف.

تركيا بالعربي – متابعات

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة