سوريون يقومون بزراعة فاكهة نادرة ويحققون مرابح خيالية بآلاف الدولارات.. فيديو

24 يوليو 2023آخر تحديث :
سوريون يقومون بزراعة فاكهة نادرة ويحققون مرابح خيالية بآلاف الدولارات.. فيديو

سوريون يقومون بزراعة فاكهة نادرة ويحققون مرابح خيالية بآلاف الدولارات.. فيديو

الساحل السوري مميز بمناخه المعتدل وخصوبة أرضه، مما يجعله مناسبًا لزراعة أنواع متعددة من النباتات الجديدة التي لم تكن معروفة من قبل.

على الرغم من تحمل الفلاح السوري للظروف الصعبة في البلاد، نجح في إدخال أنواع جديدة من الفاكهة وتحقيق أرباح جيدة من زراعتها.

من بين الفواكه النادرة والشهيرة التي تم زراعتها في الساحل السوري هي الشوكولا الطبيعية المعروفة باسم السابوتا. تم فتح أوسع أبواب “زراعتها” هناك.

تعتبر السابوتا من بين الفواكه الأكثر ندرة وشهرة وتكلفة في العالم، بفضل مذاقها اللذيذ والقيمة الغذائية العالية التي تتمتع بها. كما أن موسمها مضمون ولا تتطلب نفقات كبيرة للحصول عليها.

في السابق، كانت زراعة فاكهة الشوكولا غير معروفة في سوريا، حيث كانت تنتشر فقط في إندونيسيا وأمريكا والمكسيك. ومع ذلك، في السنوات الأخيرة، توسعت زراعتها بشكل ملحوظ في محافظة طرطوس بسوريا. يُعزى هذا التوسع إلى مناخ المنطقة الذي يعد مثالياً لنمو هذه النبتة بشكل مذهل.

بفضل التكيف المناسب للفاكهة مع ظروف المنطقة، بدأت زراعة الشوكولا في طرطوس تحقق نجاحًا واضحًا. تزخر هذه المنطقة بتربة خصبة ومناخ معتدل، وهو ما يدعم نمو وازدهار النباتات بشكل جيد، بما في ذلك فاكهة الشوكولا.

بفضل هذا التوسع في زراعة فاكهة الشوكولا في طرطوس، يمكن للمزارعين هناك الاستفادة من فرص زراعة هذه الفاكهة الثمينة وتحقيق أرباح جيدة جداً منها. قد يعد ذلك بمثابة اضافة قيمة اقتصادية مهمة للمنطقة وفرص عمل إضافية للسكان المحليين.

كيف ومتى يتم قطف ثمار السابوتا:

تعتبر زراعة فاكهة الشوكولا الطبيعية من الزراعات السهلة والاقتصادية، فهي تمتاز بالقدرة على النمو بدون الحاجة إلى أسمدة وتكون مقاومة للأمراض المدمرة.

تبدأ عملية قطف الثمار في شهر آذار، حينما يبدأ لون الثمار في الاختلاط بين اللون الأخضر واللون الأسود، وتكون جاهزة للبيع في الأسواق في هذه الفترة.

تتشابه ثمار السابوتا إلى حد كبير مع ثمار المانجا، ويجب قطفها وهي متيبسة قليلاً، ثم يتم تركها لتنضج وتصبح طرية ولذيذة لمدة أسبوع تقريبًا.

بعد ذلك، يتم قسم الثمرة إلى نصفين مشابهين لشكل البطيخ، ويمكن تناول لبها بسهولة باستخدام ملعقة، حيث تمتاز بنكهة حلوة ولذيذة تجعلها تستحق التسمية “فاكهة الشوكولا” بكل جدارة.

إضافة إلى شكلها الجذاب، فإن فاكهة السابوتا تتمتع بطعم لذيذ يشبه طعم الشوكولا، مما يضيف لها سحرًا وجاذبية كبيرة.

تركيا بالعربي – متابعات

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة