فلاح عربي يعثر على كنز تاريخي أغلى من الذهب أثناء حرث أرضه لكن ما فعله أدهش الجميع

17 يوليو 2023آخر تحديث :
فلاح عربي يعثر على كنز تاريخي أغلى من الذهب أثناء حرث أرضه لكن ما فعله أدهش الجميع

فلاح عربي يعثر على كنز تاريخي أغلى من الذهب أثناء حرث أرضه لكن ما فعله أدهش الجميع

يُطبق المثل “رب صدفة خير من ألف ميعاد” على الأشخاص الذين يكتشفون أشياء ثمينة وجميلة في حياتهم بطريقة غير متوقعة وعن طريق الصدفة. يكتشفون هذه الأشياء بشكل مفاجئ ويفرحون بها بشدة، وذلك بدون أي تخطيط مسبق من جانبهم.

في تقريرنا اليوم، سنروي قصة فلاح عربي ابتسم له الحظ والقدر، حيث عثر عن طريق الصدفة على كنز تاريخي ذو قيمة تضاهي كميات كبيرة من الذهب، أثناء حرائه لأرضه.

ووفقًا للتقارير الإعلامية، اكتشف الفلاح اليمني “أحمد علي العبصري” كنزًا تاريخيًا قديمًا أثناء حرثه لأرضه في محافظة ذمار في اليمن.

وأوضحت التقارير أن “أحمد علي العبصري”، الذي يعيش في قرية عباصر بمحافظة ذمار، لم يكن يتوقع أن يجد كنزًا أثريًا في أرضه الزراعية.

وأشارت التقارير إلى أن المزارع اليمني الذي عمل على هذه الأرض لعقود لم يتوقع أنه سيجد كنزًا ذو هذه القيمة في أرضه يومًا ما، ولكن الأمر تحقق بالفعل.

ووفقًا للتقارير، يتكون الكنز من قطعتين أثريتين نادرتين. القطعة الأولى هي “خاتم حميري” مصنوع من النحاس ومحفور عليه أحرف بخط “المسند”.

ونوهت إلى أن الخاتم النحاسي الحميري يحمل اسم “فهد ذو تضع”، حيث قدر الخبراء والمؤرخون أن هذه القطعة الأثرية يعود تاريخها إلى القرن الأول قبل الميلاد.

وأما بالنسبة للقطة الأثرية الثانية التي تمكن المزارع اليمني “أحمد علي العبصري” من العثور عليها، فهي عبارة عن تمثال لحيوان الوعل مصنوع من الذهب الخالص.

ووفقاً للتقارير والخبراء فإن التمثال الذهبي لحيوان الوعل منحوت على الرخام الأبيض، حيث يعود تاريخه إلى مابين القرنين الخامس والسادس قبل الميلاد، وذلك بحسب تقديرات الخبراء والمؤرخين الذين عاينوا محتويات الكنز.

وحول ما فعله المزارع اليمني “أحمد علي العبصري” بعد عثوره على الكنز، لفتت التقارير إلى أن ما فعله “العبصري” أثار دهشة الجميع.

وأشارت إلى أن المزارع كان بإمكانه بيع محتويات الكنز الذي عثر عليه بمبالغ خيالية تصل إلى ملايين الدولارات نظراً لقيمة الكنز الأثرية والتاريخية.

تركيا بالعربي – متابعات

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة