رابط تحديث البيانات للسوريين في تركيا

15 يونيو 2023آخر تحديث :
إعلان
إدارة الهجرة التركية والكملك
إدارة الهجرة التركية والكملك

رابط تحديث البيانات للسوريين في تركيا

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

نشرت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين عبر معرفاتها الرسمية معلومات هامة جداً عن مشروع تحديث البيانات للسوريين المقيمن في تركيا تحت بند الحماية المؤقتة.

إذا كانت تنطبق عليك أي من المعايير التالية يجب عليك التوجه إلى مكتب إدارة الهجرة في مدينة إقامتك في أقرب وقت ممكن وتحديث بياناتك:

أولاً: يجب على الأشخاص الذين ما زالوا يحملون بطاقة هوية الحماية المؤقتة بالأبيض والأسود (الكمليك) تجديدها من أجل الاستمرار في الحصول على الخدمات والمساعدة المتاحة في تركيا. أدناه ستجد صور الكمليك القديم و الجديد.

ثانياً: الأشخاص الذين يحملون بطاقة الهوية (الكمليك) الجديدة، ولكن لديهم تغييرات في بياناتهم ولم يتم إبلاغها لإدارة الهجرة بعد مثل (الولادة، الوفاة، الزواج، الطلاق، تغيير العنوان أو معلومات الاتصال).

ثالثاً: الأشخاص الذين تغيرت احتياجاتهم ونقاط ضعفهم أو الأشخاص الذين لم يتم تسجيل احتياجاتهم ونقاط الضعف الخاصة بهم بواسطة إدارة الهجرة في مرحلة التسجيل أوتحديث البيانات الأولي.

إعلان

وأكدت المفوضية أن مشروع تحديث البيانات مجاني، لا يتوجب عليك دفع أي مبلغ في أي مرحلة من مراحل تحديث البيانات. كن على علم بأن أي من خدمات المديرية العامة لإدارة الهجرة المقدمة لك مقابل المال هي احتيالية.

وأصدرت تحذيراً قالت فيه: “لا تثق بأي شخص يدعي أن بإمكانه أن يحصل لك على موعد قريب لعملية تحديث البيانات واتبع الطرق الموضحة في قسم حجز موعد لتحديث البيانات للحصول على موعدك”.

مشيرةً أنه في حال واجهتك أي مشكلة أو سوء معاملة أو إساءة في مركز تحديث البيانات، يرجى الملاحظة أن هناك صناديق شكاوي متواجدة في المراكز ويتم الاطلاع على جميع الشكاوي، قم بالإبلاغ عن المحتالين الذين يعرضون عليك موعدًا عاجلاً أو خدمات لإعادة توطين أو أنواعًا أخرى من المساعدات والمستندات مزيفة مقابل المال أو مقابل أي خدمات أخرى. يمكنك الإبلاغ عن طريق الاتصال بمركز إتصالات المديرية العامة لإدارة الهجرة على الرقم 157.

وأضافت: “هام: تحديث البيانات إلزامي وهي مسؤولية الفرد أن يقوم بتحديد موعد وحضور المقابلة مع أفراد أسرته”.

لا بد أن يتم تحديث بياناتك لتتمكن من الاستمرار في الاستفادة من المساعدة والخدمات التالية في تركيا:

1- السكن

2- الرعاية الصحية

3- التوظيف

4- التعليم

5- المساعدة الاجتماعية و خدمات عامة أخرى

لتتمكن من حجز موعد لتحديث البيانات: إضغط هنا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.