تركيا ستواجه أيام صعبة والصيف سيتأخر.. عالم مناخ يطلق تحذير هام

10 يونيو 2023آخر تحديث :
تركيا ستواجه أيام صعبة والصيف سيتأخر.. عالم مناخ يطلق تحذير هام

تركيا ستواجه أيام صعبة والصيف سيتأخر.. عالم مناخ يطلق تحذير هام

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أدلى مهندس الأرصاد الجوية “جوفين أوزمير” وعالم المناخ “أوكان بوزيورت” بتصريحات هامة لصحيفة محلية.

وقال “جوفين أوزدمير”: “حدثت تغيرات مناخية في كل ركن من أركان العالم في السنوات الأخيرة، هذا الوضع سينعكس تأثيره على البلاد وهذا الصيف سيتأخر ولكن سيستمر تأثيره طويلًا”.

وتابع “أوزدمير قائلاً: “شهر يونيو هو بداية الصيف وعلى عكس التوقعات فإنه لا مفر من استمرار الطقس الممطر والبارد وستكون درجات الحرارة أقل من المعتاد الموسمي في بعض الأماكن طوال شهر يونيو أيضًا “.

وأضاف “أوزدمير”: “منظمات الأرصاد الجوية مثل المنظمة العالمية للأرصاد الجوية (WMO) ووكالة ناسا (NASA) ، اللتين تقومان بالتنبؤ بنماذج الأرصاد الجوية، قد أعلنت أن صيف 2023 لن يكون مثل الصيف السابق ويشير الطقس إلى أن يوليو سيكون حارًا وجافًا”.

من ناحية أخرى قال “أوكان بوزيورت”: “من الطبيعي أن يكون الطقس ممطرًا في أشهر الصيف وفقًا للإحصاءات، إذا كان شهري مايو ويونيو من العام أقل من المعتاد الموسمي، فإن الشتاء القادم يكون ممطرًا وباردًا بشكل عام، لكن هناك شيء مختلف هذا العام ، وهو مرحلة النينو هذا في الواقع حدث يرفع متوسط ​​درجة الحرارة. سوف تظهر مرحلة النينو نفسها مع شهر يوليو وسنبدأ في الشعور بالحرارة من أغسطس. يمكن أن يكون شهر سبتمبر حارًا جدًا”.

و أكد “بوزيورت” قائلاً: “وفقًا لوكالة ناسا، هناك توقع بحدوث ” السوبر نينو” مشيرًا إلى أن الطقس الحار سيستمر تأثيره لمدة 3 إلى 4 سنوات، و سنبحث عن الطقس البارد الذي نعيشه الآن بالشموع، فنحن بحاجة للاستمتاع بهذه الأمطار “.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.