يعادل ملايين الدولارات.. بعثة أجنبية تعثر على كنز مخبئ داخل جدار في مدينة عربية قديمة

8 يونيو 2023آخر تحديث :
يعادل ملايين الدولارات.. بعثة أجنبية تعثر على كنز مخبئ داخل جدار في مدينة عربية قديمة

يعادل ملايين الدولارات.. بعثة أجنبية تعثر على كنز مخبئ داخل جدار في مدينة عربية قديمة

نتيجة النزاعات والحروب في أجزاء مختلفة من العالم، كان السكان الأصليون يقومون بدفن ثرواتهم الذهبية تحت الأرض، على أمل العودة إلى أوطانهم بعد انتهاء الأزمة.

في إسرائيل، فاجأت 44 قطعة نقدية ذهبية نقية علماء الآثار عند اكتشافهم إياها. تم العثور على هذه العملات الذهبية المخبأة داخل جدار.

لماذا قرر المالك إخفاء الذهب هناك؟ علماء الآثار لديهم نظرية قوية بشأن ذلك.

أعلن علماء الآثار في إسرائيل عن اكتشافهم 44 قطعة نقدية من الذهب الخالص تعود إلى القرن السابع، والتي كانت مخبأة داخل جدار.

وأوضح مدير الحفريات، يوآف ليرر، أنهم يعتقدون أن المالك قرر إخفاء ثروته تحت التهديد الناشئ عن الحرب، على أمل العودة في يوم من الأيام لاستعادة ممتلكاته.

قد يسلط اكتشاف كومة العملات المعدنية الضوء أيضًا على اقتصاد مدينة بانياس خلال الأربعين عامًا الماضية من الحكم البيزنطي “.

من جهة أخرى ، أفاد مسؤولون إسرائيليون أن أعمال التنقيب التي أجريت في منطقة سكنية بالمدينة القديمة كشفت عن بقايا أبنية وقنوات وأنابيب مياه وعملات برونزية وأكثر من ذلك بكثير ، إلى جانب عملات ذهبية.

خبير نقودي (عملة) في سلطة الآثار الإسرائيلية ، د. قالت غابرييلا بيجوفسكي إن بعض العملات تعود للإمبراطور فوكاس (602-610 م) لكن معظمها يخص خليفته ، هرقل (610-641 م).

قال العلماء إن المكدس الذي يبلغ وزنه 170 جرامًا والذي تم العثور عليه في منطقة نهر الشيخ (بانياس) في شمال البلاد كانت مخبأة أثناء الفتح الإسلامي للمنطقة عام 635 م.

وقال باحثون إن القطع النقدية تسلط الضوء على نهاية الحكم البيزنطي في المنطقة.

قال بيجوفسكي أيضًا أن العملات المعدنية الخاصة بالإمبراطور البيزنطي هرقل كانت مثيرة للاهتمام بشكل خاص لأنها صورت سجلًا لنسبه:

قال بيجوفسكي: “بينما كان في سنواته الأولى كإمبراطور ، تم تصوير صورته الذاتية فقط على العملة ، وسرعان ما تبع ذلك صور لأبنائه.

يمكنك متابعة نمو أبنائه على العملات المعدنية. تظهر العملات المعدنية مراحل نمو مختلفة من الطفولة إلى اللحى الطويلة.

كانت الإمبراطورية الرومانية الشرقية ، التي تسمى أيضًا الإمبراطورية البيزنطية ، موجودة باعتبارها استمرارًا للإمبراطورية الرومانية خلال العصور القديمة المتأخرة والعصور الوسطى ، وعاصمتها القسطنطينية (الآن اسطنبول ، بيزنطة سابقًا).

استمرت الإمبراطورية ، التي نجت بعد انهيار الإمبراطورية الرومانية الغربية في القرن الخامس ، في الوجود لنحو ألف عام حتى هزمها محمد الفاتح عام 1453.

في معظم فترات وجودها المبكر والمتوسط ​​، كانت الدولة الأكثر قوة اقتصاديًا وثقافيًا وعسكريًا في أوروبا.

تركيا بالعربي – متابعات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.