بعد تحقيقها نجاح غير مسبوق.. فتاة سورية تخطف الأضواء وتنال شهرة واسعة (فيديو)

8 يونيو 2023آخر تحديث :
بعد تحقيقها نجاح غير مسبوق.. فتاة سورية تخطف الأضواء وتنال شهرة واسعة (فيديو)

بعد تحقيقها نجاح غير مسبوق.. فتاة سورية تخطف الأضواء وتنال شهرة واسعة (فيديو)

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

نشرت تقارير صحفية خبراً عن شابة سورية تدعى “مايا غزال” بعد أن أصبحت حديث وسائل الإعلام البريطانية وذلك بعد ظهورها اللافت وطريقة تحدثها خلال مؤتمر مهم على الصعيد الأوروبي يتعلق بصناعة الطيران.

وذكرت التقارير: ““مايا غزال” حققت إنجاز غير مسبوق حين تمكنت من الحصول على رخصة قيادة الطائرات في بريطانيا في سن مبكر، حيث تصنف على أنها أصغر فتاة تحمل رخصة لقيادة الطائرات في المملكة المتحدة حالياً”.

وأضافت: ” الشابة السورية الطموحة تعتبر أول لاجئة سورية في العالم عموماً تحصل على رخصة لقيادة الطائرات، إن الشابة “مايا غزال” تستحق الاهتمام الذي حظيت به من قبل وسائل الإعلام الأوروبية”.

وأشارت التقارير: “الفتاة السورية “مايا غزال” تبلغ من العمر حالياً 21 سنة، وتحمل رخصة قيادة طائرات في بريطانيا برتبة كابتن طيار، وذلك بعد نجاحها في خوض العديد من التجارب واجتيازها كافة الاختبارات الصعبة حتى أصبحت مؤهلة لقيادة الطائرات، بالإضافة إلى أنها المسؤولة الأولى عن اتخاذ القرارات أثناء الرحلات”.

ولفتت التقارير: ” الفتاة السورية اليافعة تغلبت على كل المصاعب التي واجهتها، وذلك بسبب إصرارها على تحقيق هذا الحلم الذي راودها منذ عدة سنوات، وقد نجحت بالفعل وأصبحت “كابتن طيار” في بريطانيا نتيجة تعب وجهد مستمر بذلته في الفترة الماضية”.

وفي حديث مع وسائل الإعلام قالت “مايا غزال”: “لم أصل إلى النجاح ولم أحقق حلمي في أن أصبح “كابتن طيار” إلا بعد جهد كبير ومثابرة مستمرة لعدة أعوام”.

الجدير بالذكر أن نجاح الشابة السورية “مايا غزال” لم يتوقف عند هذا الحد، بلل عينت أيضاً العام الماضي كسفيرة للنوايا الحسنة من قبل مفـوضية شؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.