بعقد رسمي.. “كريم بنزيما” يعلن انضمامه الى الاتحاد السعودي (فيديو)

7 يونيو 2023آخر تحديث :
بعقد رسمي.. “كريم بنزيما” يعلن انضمامه الى الاتحاد السعودي (فيديو)

بعقد رسمي.. “كريم بنزيما” يعلن انضمامه الى الاتحاد السعودي

تركيا بالعربي – متابعات

أعلن نادي الاتحاد بطل الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم الثلاثاء التعاقد مع الفرنسي كريم بنزيما من ريال مدريد الإسباني حتى 2026.

ونشر الاتحاد مقطع فيديو لبنزيما على “تويتر” يستعرض مشواره ومهاراته وأظهر اللاعب الفرنسي وهو يوقع العقد ويرفع قميص النادي الذي كتب عليه 2026.

وأعلن بطل السعودية “البنز اتحادي، الحظ الليلة كريم”، وقال بنزيما في الفيديو “أنا متحمس أشوفكم في جدة”.

وودع بنزيما الفائز بالكرة الذهبية ناديه ريال مدريد في وقت سابق الثلاثاء في حفل صغير وخاص من دون حضور المشجعين ووسائل الإعلام وبعد مسيرة حافلة على مدى 14 عاماً.

وترك المهاجم الفرنسي البالغ 35 سنة ناديه بالتراضي من أجل الانتقال إلى نادي الاتحاد السعودي في صفقة تقدر وسائل الإعلام قيمتها بأكثر من 100 مليون يورو (106.93 مليون دولار).

وانضم بنزيما إلى ريال في 2009 آتياً من أولمبيك ليون وأصبح محور هجوم النادي وهدافه الأساسي بعد انتقال كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس في 2018.

وأحرز بنزيما 354 هدفاً مع ريال ويحتل المركز الثاني في قائمة هدافي النادي على مدى تاريخه خلف رونالدو.

وقدم بنزيما أفضل مواسمه في (2021 – 2022) وسجل 44 هدفاً في كل المسابقات ليقود ناديه لتعزيز تصدره والفوز باللقب الأوروبي للمرة الـ14 في تاريخه إلى جانب الفوز بلقب الدوري الإسباني.

ونال بنزيما بسبب ذلك جائزة الكرة الذهبية وأصبح أول لاعب فرنسي يفوز بتلك الجائزة منذ فعلها زين الدين زيدان في 1998، وخامس فرنسي يحقق هذا الإنجاز بصفة عامة.

وقال بنزيما “أنا متحمس لتجربة مسابقة جديدة في بلد مختلف، يتمتع نادي الاتحاد بتاريخ مذهل ومشجعين شغوفين بشكل لا يصدق وطموحات كبيرة في كرة القدم ليكون قوة في آسيا بعد الفوز بالدوري”.

وتابع “لقد كنت محظوظاً لتحقيق أمور مذهلة في مسيرتي وتحقيق كل ما بوسعي في إسبانيا وأوروبا. أشعر الآن بأن الوقت حان لخوض تحديات ومشروع جديد، في كل مرة أزور فيها السعودية، أشعر دائماً بالدفء والحب من الجماهير والناس، أتطلع للانضمام إلى زملائي الجدد في الفريق ومساعدتهم في نقل هذا النادي الرائع واللعبة في السعودية إلى مستويات جديدة”.

وأضاف في أول مقابلة حصرية له كلاعب في نادي الاتحاد ستنشر على قنوات التواصل الاجتماعي للنادي “إنه تحد جديد بالنسبة لي، حياة جديدة ولا أطيق الانتظار لبدء التدريب. سأفعل كل شيء للفوز بالألقاب وللتسجيل ولإظهار موهبتي ولارضاء الجماهير والنادي والرئيس والجميع. هناك عدد من اللاعبين الرائعين. رونالدو موجود بالفعل هناك، وهو صديق يظهر أن السعودية بدأت تعزز تطورها في اللعبة. أنا هنا لأفوز، مثلما فعلت في أوروبا”.

وسار بنزيما على خطى رونالدو زميله السابق في ريال مدريد الذي انتقل إلى السعودية في ديسمبر (كانون الأول) الماضي عندما انضم إلى النصر بعقد سخي.

كما ربطت تقارير عدة الأرجنتيني ليونيل ميسي باحتمال الانتقال إلى الهلال بعد إعلان رحيله عن باريس سان جيرمان.

من جهته أكد رئيس نادي الاتحاد أنمار الحائلي خلال مراسم التوقيع على قوة الدوري السعودي “الذي أصبح جاذباً لكل النجوم بفضل مستوياته الكبيرة والمنافسة العالية إلى جانب حجم المتابعة الذي وصل إلى أكثر من 180 دولة خلال الموسم الماضي”.

وكشف الحائلي عن رقم قميص بنزيما في الاتحاد قائلاً “نحن متحمسون لرؤيته في القميص رقم تسعة للنمور”.

وأضاف “نحن سعداء للغاية بتعاقدنا مع أحد أبرز نجوم كرة القدم في التاريخ وفخورون بهذه الخطوة التاريخية في مسيرة نادينا العريق وجمهوره الوفي. سيمثلنا بنزيما في بداية الموسم المقبل حيث نواجه تحدياً قوياً للدفاع عن لقبنا في الدوري والمنافسة في البطولة الآسيوية وكذلك المشاركة عالمياً في كأس العالم للأندية”.

المصدر: اندبندنت العربية

خطاب الفوز للرئيس أردوغان .. وهذا ما قاله عن السوريين في تركيا

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن حكومته ستسخر كافة إمكاناتها في الفترة المقبلة لنهضة الاقتصاد وتأهيل مناطق الزلزال.

جاء ذلك في خطاب ألقاه بالمجمع الرئاسي التركي في العاصمة أنقرة، أمام حشد كبير من أنصاره عقب فوزه في الانتخابات الرئاسية.

وأوضح أردوغان أن المسألة الأهم في الأيام القادمة هي حل مشاكل زيادة الأسعار الناجمة عن التضخم.

وأضاف: “سنواصل سياسة الاستقرار، والتخطيط لبناء اقتصاد إنتاجي يقوم على أساس الاستثمار وخلق فرص العمل”.

وأردف: “تضميد جراح منكوبي زلزال 6 فبراير وإعادة بناء مدننا المدمرة ستكون في مقدمة أولوياتنا، وكذلك سنسخر كل وقتنا وطاقتنا للعمل وإنجاز المشاريع وتقديم الخدمات”.

وحول نتائج الانتخابات، قال أردوغان: “لم يخسر أحد اليوم، فالفائز 85 مليون مواطن، حان الوقت لنجتمع ونتحد حول أهدافنا وأحلامنا الوطنية”.

وأعرب أردوغان عن احترامه الدائم لإرادة الشعب، مبينا أن الفائز في هذه الانتخابات هو تركيا والديمقراطية.

وتطرق إلى مسألة عودة اللاجئين السوريين قائلا: “وفرنا الإمكانية لعودة نحو 600 ألف شخص إلى المناطق الآمنة في سوريا حتى اليوم”.

واستطرد: “سنضمن عودة مليون سوري إضافي في غضون سنوات قليلة من خلال مشروع سكني جديد ننفذه مع قطر”.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر وبقية الأخبار >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.