ادارة الهجرة التركية وعبر موقعها الرسمي تفاجئ حملة الحماية المؤقتة (الكملك)

7 يونيو 2023آخر تحديث :
الجنسية التركية
الجنسية التركية

ادارة الهجرة التركية وعبر موقعها الرسمي تفاجئ حملة الحماية المؤقتة

متابعات تركيا بالعربي – ربا عز الدين

ادارة الهجرة التركية وعبر موقعها الرسمي تفاجئ حملة الحماية المؤقتة بعدم استحقاقهم بالتقدم لطلب الحصول على الجنسية التركية.

على الرغم من كل مايشاع على الاراضي التركية بما يسمى “الدليكشة” للحصول على الجنسية التركية لحملة الحماية الممؤقتة إلا أننا في (تركيا بالعربي) قمنا بالبحث عن حقيقة مايسمى تقديم “دليكشة” للحصول على الجنسية التركية.

ليتبين بأنه قانونياً لايحق لحملة بطاقة الحماية المؤقتة (الكملك) التقدم بطلب للحصول على الجنسية التركية.

حيث أن ادارة الهجرة التركية وعبر معرفاتها الرسمية التابعة لوزارة الداخلية أشارت بأحد فقراتها أن الكملك تخولك للبقاء في تركيا لكن لاتخولك للتقدم بطلب للحصول على الجنسية التركية.

ويشار أنه بالآونة الأخيرة أقدم عدد كبير من السوريين بتقديم طلبات، إلا أنها دون جدوى ولم يصلهم أي ردود، مع العلم أن القليل منهم وصله رد مختصر وهو (راجع إدارة الهجرة في ولايتك).

وعند المراجعة، منهم من استطاع الدخول الى ادارة الهجرة ولم يجد له اسماً ومنهم من رفض إدخاله إلى إدارة الهجرة وقيل له إذا كان (لك إسماً سيتم إرسال رسالة نصية لك عبر رقم الهاتف الخاص بك المسجل لدى الدوائر الحكومية).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.