حقائق تكشفها محكمة تركية للمرة الأولى حول ورقة “منع التعرض” للسوريين والأجانب (فيديو)

2 يونيو 2023آخر تحديث :
ادارة الهجرة التركية
عاجل رئاسة الهجرة التركية

حقائق تكشفها محكمة تركية للمرة الأولى حول ورقة “منع التعرض” للسوريين والأجانب

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

كثيرا ما نسمع عن ورقة تسمى “ورقة التعرض” ولكن هل هناك فعلاً ورقة منع تعرض ام انها مجرد اكاذيب اطلقتها السماسرة وبعض مكاتب السمسرة؟.
فأجابت إدارة الهجرة التركية حول هذا الموضوع المتداول ببيان صحفي جاء فيه: “بالاونة الاخيرة قام بعض المواطنين الاتراك والاجانب بالبث عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأجانب بالبث عبر منصات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وانستغرام وتويتر وتيك توك وادعوا أنهم يقدمون خدمات استشارية ويقومون بتضليل المواطنين الأجانب الذين يأتون إلى بلدنا لأسباب مختلفة، ببيانات ومنشورات كاذبة من خلال الإظهار أن بإمكانيتهم الإقامة في بلدنا في حالة وجود دعوى قضاية مرفوعة ضدهم دون الحاجة إلى إنهاء الدعوة ومن خلال اظهار المدة المقدرة للدعوة المكتوبة في استمارة الدعوى هي: “عدد أيام البقاء في البلاد” .

وأضاف البيان: “كان لا بد من إصدار بيان صحفي بشأن الأشخاص والشركات التي تكتسب دخلا مادياً بهذا الخصوص والتي تسبب مظالم لهؤلاء الأشخاص المعنيين”.

وتابع البيان: “هناك أشخاص حقيقيون واعتباريين يرغبون في الحصول على منفعة شخصية من خلال الاستفادة من نقص المعلومات للأجانب القادمين إلى بلدنا في هذا الخصوص”.

وذكر البيان: ” أنه يقومون بإصدار وثائق مزورة كأنهم قاموا بتقديم طلب نيابي عن أجانب وأخذ الإيصالات ومطبوعات القرار وإعطاءها لهؤلاء الأشخاص، ويقومون بإظهار الحد الأقصى للفترة القضائية المستهدفة كحق مستهدف مكتسب كأنه عدد أيام البقاء في بلدنا، لذلك نرى أنها تتسبب بمظالم ويتم تقديم هذا البيان الصحفي للرأي العام لتجنب المظالم الجديدة المتعلقة بالأحداث المذكورة” .

لمعرفة المزيد من التفاصيل والمعلومات حول هذا الموضوع بإمكانكم متابعة الفيديو:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.