أول الغيث قطرة.. تصريح ناري لمستشار الرئيس التركي حول عودة السوريين الى بلادهم (فيديو)

2 يونيو 2023آخر تحديث :
ياسين أقطاي
ياسين أقطاي

أول الغيث قطرة.. تصريح ناري لمستشار الرئيس التركي حول عودة السوريين الى بلادهم (فيديو)

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أدلى مستشار الرئيس التركي “ياسين أقطاي” بتصريحات نارية حول إعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، ورداً على مايقوله مؤسس حزب (الظفر) التركي المعارض “أوميت أوزداغ”.

قال “ياسين أقطاي”: “المرشح السابق للرئاسة التركية “سنان أوغان” موقفه واضح (حيال المهاجرين)، فقام “أوغان” بتقييم الوضع الراهن بين “أردوغان” وكليتشدار أوغلو”، واختار الوقوف بجانب “أردوغان”، لأنه أدرك أن “أردوغان” هو الذي سيحقق مزيداً من الإستقرار لتركيا”.

وأضاف “أقطاي”: “لايوجد برنامج معين لإعادة المهاجرين إلى بلادهم”، مضيفاً: “الرئيس “أردوغان” ومنذ نحو ثلاثة أعوام يقوم بتأسيس مشاريع سكنية ومدن في الداخل السوري لمن يرغبون في العودة إلى بلادهم”.

وتابع تصريحاته قائلاً: “نحن نرى أن رئيس حزب (الظفر) “أوميت أوزداغ” يعمل على استفزاز المواطنين الأتراك على أمل تحقيق مكاسب خاصة به، ويقول: انظروا كيف يتم إنفاق الأموال التي من المفترض أن تنفق لخدمة شعبنا من أجل السوريين، إن “أوزداغ” يطمع حتى في الأموال التي تنفق من أجل إعادة السوريين”.

مؤكداً بقوله: “نحن نقول له: لايتم إنفاق قرش واحد من أموال وضرائب المواطنين الأتراك على إنشاء المدن في الداخل السوري، بل على العكس تماماً يتم تأمين هذه الأموال من صناديق التمويل الدولية، وعلى الأخص من صندوق “قطر” للتكافل، ولن يذهب من أموال الشعب التركي أي شي من أجل هذه المشاريع”.

للمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر بإمكانكم متابعة الفيديو:

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.