أكرم إمام أوغلو يعلن نيته للترشح لرئاسة حزب الشعب الجمهوري وصحفي تركي يرد

1 يونيو 2023آخر تحديث :
أكرم إمام أوغلو يعلن نيته للترشح لرئاسة حزب الشعب الجمهوري وصحفي تركي يرد

أكرم إمام أوغلو يعلن نيته للترشح لرئاسة حزب الشعب الجمهوري وصحفي تركي يرد

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

رد الصحفي التركي “عبد القادر سيلفي” على رئيس بلدية اسطنبول “أكرم إمام أوغلو” بعد أن أعلن عبر تغريدة له أن ينوي الترشح لرئاسة حزب (الشعب الجمهوري).

قال “سيلفي”: “في اليوم التالي من الانتخابات الرئاسية، أعلن رئيس بلدية إسطنبول الكبرى أكرم إمام أوغلو عبر تغريدة، نيته بشكل غير مباشر في الترشح لرئاسة حزب الشعب الجمهوري”.

وأضاف: “إن إسراع إمام أوغلو في نشر تلك التغريدة التي ألمح فيها عزمه الترشح لرئاسة حزب الشعب الجمهوري، سببه تلقيه معلومات تفيد بأن محكمة الاستئناف قد صادقت على عقوبة السجن الصادرة بحقه على خلفية إهانته لأعضاء الهيئة العليا للانتخابات عام 2019”.

وتابع “سيلفي” قوله: “إن الأنباء المتداولة حول استعجال “إمام أوغلو” (الذي قال عنه “كمال كليتشدار أوغلو” بأنه بمثابة نجله) اعتلاء عرش “الشعب الجمهوري” لتجنّب تعرضه لعقوبة حظر العمل السياسي إلى جانب عقوبة السجن”.

وأكد الصحفي أن “إمام أوغلو” يتسابق مع الزمن لاعتلاء عرش “الشعب الجمهوري” لكونه يدرك جيداً أنه لن يتمكن من اعتلاء هذا المنصب في حال صدر بحقه قرار الحظر السياسي.

واختتم قائلاً: “إمكانية وصول “إمام أوغلو” إلى رأس الهرم في “الشعب الجمهوري” ممكنة في حال اتبع استراتيجية صحيحة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.