أكثر من 4 آلاف ليرة.. صحفية تركية فتحت هذا الإشعار على هاتفها فتم إفراغ حسابها المصرفي!

1 يونيو 2023آخر تحديث :
أكثر من 4 آلاف ليرة.. صحفية تركية فتحت هذا الإشعار على هاتفها فتم إفراغ حسابها المصرفي!

أكثر من 4 آلاف ليرة.. صحفية تركية فتحت هذا الإشعار على هاتفها فتم إفراغ حسابها المصرفي!

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

نقلت صحفية تركية في ولاية أماسيا تفاصيل ماحدث معها عندما قامت بفتح إشعاراً في هاتفها المحمول بعد أن وصلتها رسائل نصية تفيد بأن حسابها البنكي تم إفراغه.

وفي التفاصيل.. قالت الصحفية التركية “جيزم كيتن” أنها بعد أن فتحت إشعاراً في هاتفها المحمول جاءتها رسائل نصية تفيد أن حسابها البنكي تم إفراغه، عندها شعرت بالصدمة مما حدث فقامت بالاتصال بخدمة العملاء وإلغاء تعريف هاتفها المحمول لدى البنك ثم ذهبت إلى المحكمة وقامت برفع دعوى.

وقالت “كيتين”: “لقد تم سحب أموالي من حسابات لم أكن أعرفها، وصلني إشعار وبعد النقر عليه، بدأت تظهر رسالة تفيد بسحب الأموال من حسابي المصرفي، حاولت الاتصال بالبنك ، لكن لم أتمكن من الاتصال، اتصلت بخدمة العملاء ، وقمت بإغلاق خطي ، ثم أخذت أموالي المتبقية من الصراف الآلي ، وقمت بتقديم شكوى لدى المحكمة، وتبين لي أنه تم سحب أموالي من حسابات لم أكن أعرفها حتى ذلك الوقت”.

وتابعت: ” قدمت معلومات للبنك حول هذا الأمر، ربما فقدت آلاف الليرات لأنني نقرت على الإشعار. في الواقع ، نعتقد أننا كنا حذرين ، ولكن هناك العديد من الضحايا أمثالي يخسرون أموالهم لأنهم لا يقوموا بقراءة إشعار ما أو رابط معين، وكان من الممكن أن أواجه مشاكل أكبر بكثير، صورنا ومعلوماتنا الشخصية ، كلمات المرور الخاصة بنا يمكن أن تصل إلى أماكن لا نعرفها، لقد ارتكبت خطأ في مكان ما”.

ووجهت “كيتين” رسالة قالت فيها: ” أريد أن يتوخى الناس الحذر حيال ذلك، لقد خسرت على إثر ذلك حوالي 4 آلاف ليرة “.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.