بالفيديو: مسؤول دولة يفرغ مياه سد بحثاً عن هاتفه المفقود

29 مايو 2023آخر تحديث :
زعم المسؤول أن المياه التي صرفها من السد كانت من الفائض وليست صالحة
زعم المسؤول أن المياه التي صرفها من السد كانت من الفائض وليست صالحة

بالفيديو: مسؤول دولة يفرغ مياه سد بحثاً عن هاتفه المفقود

تركيا بالعربي – فريق التحرير

ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) أن مسؤولًا هنديًا قد أمر بإفراغ مياه سد “خركتا” في ولاية تشاتيسجاره بوسط الهند، في محاولة لاسترجاع هاتفه المحمول الذي سقط في بحيرة السد أثناء محاولته التقاط صورة سيلفي.

وبعد إفراغ الخزان، تم توقيف المسؤول من قبل السلطات الهندية. استغرق ضخ المياه من السد ملايين اللترات لمدة ثلاثة أيام، في حين بلغ سعر الهاتف المحمول الذي كان يحاول استعادته حوالي 1200 دولار.

وبعد الوصول إلى الهاتف، تبين أنه لا يعمل بسبب تسرب المياه إليه. وزعم المسؤول أن الهاتف يحتوي على بيانات حكومية حساسة وأنه يجب استعادته، لكنه تم اتهامه بسوء استخدام منصبه.

وقبل عملية الإفراغ، استدعى المسؤول غواصين محليين للمساعدة في العثور على الهاتف داخل البحيرة، لكن فشلهم في إيجاده دفعه لإحضار مضخة مياه والبدء بعملية الإفراغ.

“إجراء يفيد المزارعين”

وادعى المسؤول حصوله على إذن شفهي لتصريف جزء من المياه في قناة صرف قريبة، مضيفاً أنّ هذا الإجراء سيفيد المزارعين الذين سيحصلون على مزيد من المياه.

وعملت المضخة لعدة أيام، مما أدى إلى إفراغ ما يقرب من مليوني لتر (440 ألف جالون) من المياه أي ما يكفي لري 6 كيلومترات مربعة (600 هكتار) من الأراضي الزراعية.

وبعد إيقاف المسؤول للتحقيق بتهمة إساءة استغلال منصبه، زعم أن المياه التي صرفها كانت من قسم الفائض في السد و “ليست في حالة صالحة للاستعمال”.

خطاب الفوز للرئيس أردوغان .. وهذا ما قاله عن السوريين في تركيا

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن حكومته ستسخر كافة إمكاناتها في الفترة المقبلة لنهضة الاقتصاد وتأهيل مناطق الزلزال.

جاء ذلك في خطاب ألقاه بالمجمع الرئاسي التركي في العاصمة أنقرة، أمام حشد كبير من أنصاره عقب فوزه في الانتخابات الرئاسية.

وأوضح أردوغان أن المسألة الأهم في الأيام القادمة هي حل مشاكل زيادة الأسعار الناجمة عن التضخم.

وأضاف: “سنواصل سياسة الاستقرار، والتخطيط لبناء اقتصاد إنتاجي يقوم على أساس الاستثمار وخلق فرص العمل”.

وأردف: “تضميد جراح منكوبي زلزال 6 فبراير وإعادة بناء مدننا المدمرة ستكون في مقدمة أولوياتنا، وكذلك سنسخر كل وقتنا وطاقتنا للعمل وإنجاز المشاريع وتقديم الخدمات”.

وحول نتائج الانتخابات، قال أردوغان: “لم يخسر أحد اليوم، فالفائز 85 مليون مواطن، حان الوقت لنجتمع ونتحد حول أهدافنا وأحلامنا الوطنية”.

وأعرب أردوغان عن احترامه الدائم لإرادة الشعب، مبينا أن الفائز في هذه الانتخابات هو تركيا والديمقراطية.

وتطرق إلى مسألة عودة اللاجئين السوريين قائلا: “وفرنا الإمكانية لعودة نحو 600 ألف شخص إلى المناطق الآمنة في سوريا حتى اليوم”.

واستطرد: “سنضمن عودة مليون سوري إضافي في غضون سنوات قليلة من خلال مشروع سكني جديد ننفذه مع قطر”.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر وبقية الأخبار >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.