كليتشدار أوغلو يطالب أردوغان بـ50 ألف دولار!

26 مايو 2023آخر تحديث :
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال لقاءه سابق مع زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض كمال كليجدار أوغلو
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال لقاءه سابق مع زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض كمال كليجدار أوغلو

كليتشدار أوغلو يطالب أردوغان بـ50 ألف دولار!

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أقدم مرشح زعيم حزب (الشعب الجمهوي) “كمال كليجدار أوغلو”، على رفع دعوى قضائية ضد الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، طلب فيها دفع تعويض مالي ضخم، جاء ذلك بعد بث مقطع فيديو يربطه بمقاتلي تنظيم PKK، وذلك قبل أيام من إجراء الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التركية.

وقال “جلال جيليك”، محامي “كليتشدار أوغلو”، في تغريدة له على تويتر: “سنقوم باللازم ضد كل من شارك وأنتج مقاطع الصور والفيديو، وقد قدمنا ​​التماساتنا وسنواصل القيام بذلك، سنحاسبهم!”.

وأضاف: “لقد قدمنا شكوى (ضد أردوغان)، نحن نطالب بمليون ليرة تركية أي مايعادل (50 ألف دولار)”.

وبحسب مانقلت صحيفة “حرييت” التركية: “لقد وجهت اتهامات بـ”الهجوم الجائر” و”الإهانة” و”الافتراء” في الالتماس المرفوع في الدعوى المرفوعة في محكمة أنقرة المدنية الابتدائية من خلال محامي “كليجدار أوغلو” بشأن الفيديو”.

وفي السابع من أيار الجاري وخلال تجمع جماهيري كبير بإسطنبول، عرض الرئيس التركي “أردوغان” مقطع فيديو قصير يظهر على حد قوله “كليجدار أوغلو” وهو يسير يداً بيد مع حزب العمال الكردستاني، الذي تعتبره أنقرة تنظيماً إرهابياً.

وظهر “كليجدار أوغلو” في الصور وهو يدعو الناخبين للتوجه إلى صناديق الاقتراع عبر الموسيقا، فيما ظهر أحد قادة تنظيم “العمال الكردستاني” يحذو حذوه.

وقبل أيام اعترف “أردوغان” بأن الفيديو مركب إلا أنه كرر أن “كليتشدار أوغلو” لديه تعاون مع التنظيم، ليرد الأخير غاضباً بالقول: “كيف يمكن لشخص يجلس في كرسي الرئاسة أن ينزل إلى هذا المستوى المتدني؟”.

يذكر أن كليجدار أوغلو تلقى في الدورة الأولى من الانتخابات دعم الحزب الرئيسي الموالي للأكراد، حزب الشعوب الديمقراطي، الذي تتهمه السلطات بالارتباط بتنظيم “العمال الكردستاني”.(بحسب ماجاء على موقع أورينت).

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.