شاب يجني 160 ألف دولار شهرياً والمفاجأة بدون دفع أي مبلغ

26 مايو 2023آخر تحديث :
شاب يجني 160 ألف دولار شهرياً والمفاجأة بدون دفع أي مبلغ

شاب يجني 160 ألف دولار شهرياً والمفاجأة بدون دفع أي مبلغ

تم إقالة غراهام كوكران من وظيفته بدوام كامل في عام 2009، في فترة صعبة حيث كان من الصعب العثور على وظيفة بسبب الكساد الاقتصادي. في ظل هذه الظروف، قام بأعمال حرة وركز على اهتماماته الجانبية في كتابة مدونة عبر الإنترنت حول الموسيقى.

غراهام كوكران هو المؤسس لموقع “The Recording Revolution” ومؤلف كتاب “How to Get Paid for What You Know” أو “كيف تحصل على أجر عن ما تعرفه”.

وفي مقابلة مع شبكة “CNBC”، صرح كوكران بأنه يعمل الآن لمدة 5 ساعات فقط في الأسبوع، ويحقق دخلاً شهرياً يصل إلى حوالي 160 ألف دولار من إدارة مدونته وشركة التدريب التي أسسها.

وأوضح أن من أكثر الأمور التي يشعر بالرضا بها في عمله هي تعليم الناس كيفية استخدام أدوات بسيطة عبر الإنترنت وتحويل مهاراتهم إلى مصادر دخل جانبية مربحة.

ثمة ثلاثة أنواع من الأعمال التي يمكن لأي شخص اليوم البدء بها بدون استثمار مالي وفقًا لكوكران.

استشارات الأعمال:

يقترح كوكران أنه إذا كان هناك مجال يطلبه أصدقاؤك باستمرار لمساعدتهم فيه، فيمكنك أن تبدأ عملك في مجال استشارات الأعمال. يشير إلى مثال حيث يقوم أحد عملائه بتعليم الناس كيفية إصلاح الدراجات النارية في المنزل، بينما يقوم آخر بتسجيل الكلمات الإنجليزية للمتحدثين اليابانيين الأصليين. يشدد على أن المفتاح لهذا النوع من الأعمال هو الوصول إلى شبكتك الاجتماعية الحالية. عرض مهاراتك وقدرتك على تدريب الأشخاص في مجموعة محددة من الأشخاص (X) الذين يعانون من اهتمامات أو مشاكل معينة (Y) ويرغبون في تحقيق نتائج في هذا المجال.

التسويق عبر الإنترنت:

يشير كوكران إلى أنه يمكن لأي شخص أن يبدأ العمل في مجال التسويق عبر الإنترنت بتكلفة صفر دولار. يمكنك إنشاء موقع ويب مجانيًا أو استخدام منصات التواصل الاجتماعي للترويج لخدماتك أو منتجاتك. يمكنك أيضًا استخدام استراتيجيات التسويق المجانية مثل التدوين وإنشاء محتوى قيم والتفاعل مع الجمهور المستهدف عبر منصات التواصل الاجتماعي. بدء العمل في مجال التسويق عبر الإنترنت يتطلب الالتزام والابتكار والتعلم المستمر.

زد”. ومن ثم، قم بتخصيص وقت للتواصل مع العملاء عبر الهاتف أو مكالمات الفيديو، ومناقشة النقاط الصعبة وتوجيههم حول كيفية تجاوزها”، وفقًا لما قاله كوكران.

وأشار إلى أنه مع مرور الوقت، ستتطور منهجيته بناءً على المشكلات التي يواجهها بشكل متكرر. وبعد ذلك، يقوم بتوسيع قاعدة عملائه عن طريق طلب توصيات من العملاء لأشخاص جدد. كما يوصي بنشر شهادات العملاء على وسائل التواصل الاجتماعي وعلى موقع الويب الخاص به.

الخدمات المهنية

سواء كنت تعمل في مجال التصميم الجرافيكي أو تحرير الفيديو، هناك العديد من المنصات على الويب التي تجعل الترويج لخدماتك المهنية أمرًا سهلاً. فعلى سبيل المثال، يمكنك استخدام مواقع مثل Fiverr أو UpWork لإنشاء ملف تعريف خاص بك، وتقديم خدماتك، وجذب العملاء.

واكتشافها.

بعض النصائح:
كما يرى أنه للظهور وسط عدد كبير من الأشخاص الذين يقدمون خدماتهم من الضرروي أن تكون محدداً فيما يمكنك تقديمه. ونصح بكتابة اقتراح مخصص لكل وظيفة شاغرة. “لا تقل “لمن يهمه الأمر” أو تكتب وكأنك تتقدم لوظيفة تقليدية. اشرح كيف يمكن لمهاراتك وخبراتك أن تساعد في حل مشاكلهم”.

ثانياً، اطرح أسئلة حول المشروع في نهاية اقتراحك. ويوضح هذا أنك تفكر بالفعل في المستقبل ويمنح الشخص الآخر سبباً واضحاً للمتابعة معك. وقال إن المزيد من الحوار يعني المزيد من الفرص لكسبهم والحصول على الوظيفة.

ثالثاً، “أرسل بريداً إلكترونياً إلى العملاء السابقين وأصحاب العمل والأصدقاء أيضاً. أخبرهم بالخدمات التي تقدمها وأنك ترغب في منحهم خصماً للأصدقاء والعائلة”.

3. عمل إبداعي
وكمنشئ محتوى، هناك 4 طرق رئيسية لكسب المال: إيرادات الإعلانات؛ دخل آخر تابع؛ المشاركات الدعائية وصفقات العلامات التجارية؛ بيع المواد الرقمية لجمهورك.

وقال: “قم بإنشاء محتوى حول موضوع متخصص تعرف الكثير عنه. يمكنك النشر على حسابات لديك بالفعل للاستفادة من شبكتك الحالية. لا تقلق بشأن الحصول على كل الجمهور الخاص بك في صف واحد. إذ أن المفتاح هو أن تبدأ وتنشر كل يوم”.

ويرى أن “يوتيوب” هو النظام الأساسي المفضل لديه، لأنه يحتوي على أداة بحث متقدمة تجعل المحتوى أكثر قابلية للاكتشاف.

كما أنك لست بحاجة إلى مئات الآلاف من المتابعين، فيكفي بضعة آلاف للحصول على صفقات مع الشركاء بعشرات الآلاف من الدولارات سنوياً.

تركيا بالعربي – متابعات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.