اختراع العصر.. دولة تبتكر طريقة جديدة لتوليد الكهرباء و هي مجانية و مدى الحياة

26 مايو 2023آخر تحديث :
اختراع العصر.. دولة تبتكر طريقة جديدة لتوليد الكهرباء و هي مجانية و مدى الحياة

اختراع العصر.. دولة تبتكر طريقة جديدة لتوليد الكهرباء و هي مجانية و مدى الحياة

مع زيادة الحاجة الملحة للإنسان إلى الكهرباء في العصر الحالي، كان من الضروري الوصول إلى ابتكارات فريدة من نوعها لضمان توفير الكميات الهائلة من الكهرباء التي يستهلكها البشر يوميًا في جميع أنحاء العالم. وهذا هو ما يعمل عليه العلماء والخبراء في هذا المجال.

علاوة على ذلك، قامت مختلف الدول في جميع أنحاء العالم بتخصيص ميزانيات ضخمة للحصول على مصادر الطاقة البديلة، سواء كانت الطاقة الريحية أو الطاقة الشمسية، نظرًا لكفاءتها المتفوقة مقارنة بالأساليب التقليدية للحصول على الطاقة، بالإضافة إلى صديقتها للبيئة.

وفي هذا السياق، أفادت التقارير الإعلامية بأن اليابان تتفوق على باقي دول العالم في مجال الابتكارات الفريدة من نوعها. حيث أثبت الخبراء اليابانيون أنهم يتقدمون بخطى سريعة من خلال تطوير تقنية جديدة وفريدة من نوعها لتوليد الكهرباء.

وأكد الخبراء اليابانيون في مقابلاتهم مع وسائل الإعلام أن الكهرباء أصبحت جزءًا كبيرًا من حياتنا اليومية، حيث يعتمد معظم الأجهزة على الكهرباء. ولذا، كان من الضروري التفكير في تقنيات جديدة لتأمين الكهرباء.

أشار الخبراء إلى أنهم عملوا لسنوات طويلة في محاولة لإيجاد حلول ذكية وتفكير خلاق من أجل الوصول إلى ابتكار جديد في توليد الكهرباء. لفت الانتباه أنهم نجحوا في تطوير تقنية فريدة من نوعها تعتمد على استخدام الثلوج لتوليد الطاقة الكهربائية.

أجروا الخبراء تجاربهم في مدينة “أوموري”، وهي واحدة من أكثر المدن في اليابان تساقطًا للثلوج، وتمكنوا بالفعل بعد عدة تجارب من الحصول على الكهرباء باستخدام الثلج.

وأوضح الخبراء أن الأستاذ “كوجي إينوكي” من جامعة طوكيو للاتصالات هو من ابتكر هذه التقنية الحديثة، والتي تتفوق بكفاءتها على تقنية الألواح الشمسية المستخدمة لتوليد الكهرباء.

وفيما يتعلق بآلية توليد الكهرباء من الثلوج، أوضح الخبراء أن التقنية الحديثة تعتمد بشكل رئيسي على نظام يتضمن حلقات معلقة يتحرك السائل داخلها.

وأضافوا أنه بعد ذلك يتم غمر جزء من الأنابيب المتواجدة في تلك الحلقات في خزان يحتوي على ثلج، بينما يتبقى جزء آخر من الحلقات في الهواء.

ووفقًا للخبراء، بعد ذلك يتم تسخين الجزء الخارجي للمنظومة بواسطة أشعة الشمس. ونظرًا للفروقات في درجات الحرارة، يتم إنشاء تأثير فيزيائي في المنظومة يؤدي إلى دوران التوربينات، التي بدورها ستولد الطاقة الكهربائية.

وأشار العلماء إلى أنه في حال نجاح هذه التجربة، سينتقل المصمم للمنظومة الجديدة ومبتكر التقنية الحديثة إلى مرحلة أخرى حيث سيستخدم الثلج المجمع من الشوارع في المستقبل لاستخدامه في منظومته الجديدة بدلاً من التخلص منه في مياه البحر.

واختتم الخبراء حديثهم بأنه من المفترض أيضًا تطوير منظومات مشابهة تعتمد على حرارة الينابيع الساخنة لتوليد الكهرباء أيضًا.

تركيا بالعربي – متابعات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.