علاج للقمل يودي بحياة طفلة سورية!

23 مايو 2023آخر تحديث :
علاج للقمل يودي بحياة طفلة سورية!

علاج للقمل يودي بحياة طفلة سورية!

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

تناقلت وسائل الإعلام خبراً عن حادثة وفاة لطفلة سورية تبلغ من العمر 7 سنوات، بسبب مادة مركبة لعلاج القمل.

وفي التفاصيل.. اشترت إحدى السيدات مادة مركبة لعلاج القمل من بائعٍ يركب مواد خاصة “بالزريعة والنباتات”، وذلك بناءً على نصيحة من إحدى الجارات.

هذه السيدة لم تتوقع حتى في أسوأ كوابيسها أنها بتطبيقها لتلك الوصفة المركبة، ستضع حدّاً لحياة طفلتها الكبرى التي لم تتجاوز بعد السابعة من العمر، وسيتحول الأمر لكارثة.

فيما بينت الطبيبة في مشفى الأطفال الجامعي، “علياء معتصم حرب”، أن السيدة وبعد أن غسلت شعر بناتها الثلاث بتلك المادة، بدأت بعدها بعض الأعراض بالظهور على الابنة الكبرى، والتي تمثلت بفقدانٍ الوعي واحمرار شديد في الملتحمة وخروج زبد من الفم وهبوط ضغط وحركات اختلاجية مترددة.

وأكدت الطبيبة، أن أهم ما لوحظ على الطفلة أثناء الفحص السريري “الحدقات الدبوسية”، التي تعتبر مؤشراً أساسياً على التسمّم بالمبيدات الحشرية، وهو الأمر الذي لم تلحظه الأم على الإطلاق.

وأضافت “حرب” بعد الاستفسار من الأم عن تفاصيل ما جرى، تم نقل الطفلة من الإسعاف إلى الإقامة المؤقتة للمراقبة، وإجراء تنبيب أنفي رغامي، إلا أن حالتها تطورت وتوقف قلبها، ما أدى لوفاتها، ليتم بعدها وفي اليوم نفسه إسعاف أختيها بعد ملاحظة الأم لبعض الأعراض التي بدأت بالظهور عليهما كاستفراغٍ وألمٍ بطني، ولكونها طبقت الوصفة على الطفلات الثلاث تداركت الأمر وسارعت بإسعافهن، خوفاً من أن يلقين مصير أختهن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.