أردوغان يفضح المعارضة ويكشف المستور ومايدور داخل الطاولة السداسية

19 مايو 2023آخر تحديث :
أردوغان يفضح المعارضة ويكشف المستور ومايدور داخل الطاولة السداسية

أردوغان يفضح المعارضة ويكشف المستور ومايدور داخل الطاولة السداسية

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

وجه الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” انتقادات كبيرة لأعضاء الطاولة السداسية بناءًا على ما حدث في الفترة الماضية.

وهاجم الرئيس التركي “أردوغان”، تحالف “الطاولة السداسية” الذي يضم 6 أحزاب معارضة، واتهمهم بالتساهل مع الإرهاب والتخاذل عن مصالح الوطن.

معرباً عن استيائه من الإهانات والشتائم التي تعرض لها متضرري زلزال السادس من فبراير/شباط الماضي، وذلك بعد شن حملات ضدهم على وسائل التواصل الاجتماعي بسبب تصويتهم للرئيس “رجب طيب أردوغان” في الانتخابات.

ونشر “أردوغان” تغريدة في حسابه الرسمي على تويتر جاء فبها: “إن تحالف الطاولة السداسية يعيش في الوقت الراهن، حالة من عدم الوضوح والتشويش في صفوفه”.

فيما ذكر الوعود التي قدمتها المعارضة لمتضرري الزلزال قائلا: “بعدما وعدوهم بمنازل مجانية، صاروا اليوم يطردون هؤلاء المساكين دون خجل”.

وأوضح الرئيس التركي أنه رغم محاولات المعارضة للتشويش على أنشطته وتحالفه، فإنهم سيواصلون العمل “لأجل الأمة”.

لأنه حسب قوله ومنذ بداية مسيرته السياسية “لم نطلب إلا رضا الله ونصرة أمتنا وبركات شعبنا”، على حد تعبيره.

الجدير بالذكر أن “أردوغان” كان قد أعلن في وقت سابق عزمه زيارة بعض مناطق الزلزال نهاية الأسبوع الجاري، وإن زعيم حزب الحركة القومية “دولت باهجلي” أبدى استعداده لمرافقته.

وانتقد الرئيس التركي توجيه البعض إساءات للمنكوبين على خلفية نتائج الانتخابات في تلك المناطق، مؤكدًا التزامه بالوعود كافة التي أطلقها خلال حملته الانتخابية.

ولفت “أردوغان” إلى أن البعض يقوم بالإساءة كثيرًا لمتضرري الزلزال في هذه الفترة (إثر تصدر تحالف الجمهور الذي يقوده حزب العدالة والتنمية نتائج الانتخابات في المناطق التي ضربها الزلزال)، وأكد أن الإساءة للمنكوبين من الزلزال (على خلفية نتائج الانتخابات) تصرف خاطئ وقبيح للغاية.

ونوه أردوغان إلى أن بعض الأشخاص من أوساط المعارضة يتفوهون بعبارات من قبيل “لن نقدم لهم (المنكوبين) الدعم والمساعدة مرة أخرى”، وذلك لعدم حصولهم على نسبة الأصوات التي كانوا يتوقعونها في تلك المناطق.

يذكر أن منكوبي الزلزال الذي ضرب مناطق في جنوبي تركيا، في السادس من فبراير/شباط الماضي، تعرضوا إلى الشتم والإهانة وترويج شائعات بعدما جاءت نتيجة الانتخابات مغايرة لتوقعات المعارضة التركية، إذ تصدّر أردوغان وحزبه النتائج في معظم المحافظات المتأثرة بالزلزال ما دفع وسائل إعلام وشخصيات معارضة إلى توبيخ المتضررين والإساءة إليهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.