استقباله مكافأة على جرائمة.. بيان عاجل من الإئتلاف الوطني خاص بمشاركة الأسد بالقمة العربية

19 مايو 2023آخر تحديث : الجمعة 19 مايو 2023 - 3:00 مساءً
استقباله مكافأة على جرائمة.. بيان عاجل من الإئتلاف الوطني خاص بمشاركة الأسد بالقمة العربية

بيان عاجل من الإئتلاف الوطني خاص بمشاركة الأسد بالقمة العربية

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أصدر الإئتلاف الوطني السوري  بياناً عاجلاً بشأن مشاركة “الأسد” بالقمة العربية في المملكة العربية السعودية.

وجاء في البيان: ” استقبال مجرم الحرب “بشار الأسد” مكافأة له على ما اقترفه من جرائم بحق الشعب السوري، وتجاوزاً لتضحيات السوريين لأكثر من 12 عاماً، وتناسياً للضحايا الذين ينتظرون تحقيق العدالة، وتخلياً عن الشعب السوري الثائر المطالب بالحرية”.

وأضاف البيان: “سورية العظيمة لا يمثلها الأسد المجرم، وإن وجود النظام المجرم في مقعد سورية في الجامعة العربية يعني أن إيران تحضر القمة عبر مندوبها وحامل أجندتها وأحد أدواتها في تنفيذ مشروعها التوسعي الحاقد في الدول العربية”.

وتابع: “العذر بإعطاء فرصة لنظام الأسد هو هدر للوقت ومماطلة لن تفضي إلا إلى مزيد من القتل والاعتقال والمأساة لأن لنظام الأسد سجلاً واسعاً بالخداع والكذب وعرقلة أي عملية سياسية ذات صلة بسورية”.

وأشر أنه من غير المقبول أن تنظر بعض الدول لهذا النظام المجرم على أنه نظام شرعي بعد ارتكابه مئات الآلاف من جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية بحق الشعب السوري.

مضيفاً: “من المعلوم أن هذا النظام ليس إلا دمية بيد روسيا ونظام الملالي يسيّرانه وفق مصالحهما ومواقفهما وإرادتهما مقابل ما قدموه له من قتل للسوريين ودعم لآلته العسكرية”.

وأكد البيان في ختامه: “لن يتخلى الشعب السوري عن طموحاته في الحرية والاستقلال ولو بقي وحيداً، وسيبقى مستمراً في ثورته ومنتفضاً بوجه الأسد حتى انتزاع الحرية المنتظرة وتحقيق العدالة وبناء سورية الديمقراطية، ولا سبيل لذلك سوى بتفعيل المحاسبة من قبل المجتمع الدولي وتحقيق الانتقال السياسي والعمل بشكل فعلي لتطبيق القرارات الدولية المتعلقة بسورية لا سيما القرار 2254 “.

الجدير بالذكر أن “بشار الأسد” قد وصل، مساء أمس الخميس، إلى مطار الملك “عبد العزيز” في مدينة جدة السعودية، قبل بدء انعقاد القمة العربية بيوم واحد، في مشاركة ستكون الأولى له منذ تعليق عضوية دمشق في الجامعة العربية بسبب القمع الذي مارسه نظامه ضد الثورة عام 2011.

ويترأس الأسد وفداً من حكومته كان قد وصل قبل أيام إلى جدة، يضم وزير الخارجية فيصل المقداد، والمستشارة بثينة شعبان، والمستشارة لونا الشبل، بالإضافة إلى مندوب سورية في الأمم المتحدة بسام صباغ.

وكانت الخارجية الأميركية قد جددت، أول من أمس الأربعاء، تأكيدها “عدم تطبيع العلاقات مع نظام الأسد”، مُعلنةً أنها “لا تدعم أبداً تطبيع الآخرين مع النظام”.

وشددت الوزارة على أنّ النظام السوري “لا يستحق العودة إلى الجامعة العربية”، موضحة أنّ واشنطن “أثارت هذه النقطة مع الشركاء الإقليميين”.

الرئيس أردوغان يكشف فضيحة لكمال كليجدار أوغلو

“السيد كمال جاء بشريط الكاسيت إلى منصبه الحالي، والآن أبعد أحد المرشحين المنافسين. كيف فعل ذلك؟ سنعرف هذا غدًا أو يوم السبت”.

يذكر أن كمال كلتشدار أوغلو صعد لرئاسة حزب الشعب الجمهوري بعد انتشار شريط فاضح لرئيسه السابق دنيز بايكال أجبره على الاستقالة من منصبه.

رسالة طمئنة.. ⁧أردوغان⁩ يكشف عن الفئة الوحيدة التي سيتم ترحيلها من السوريين

أدلى الرئيس رجب طيب أردوغان بتصريحات عاجلة حول عودة المهاجرين السوريين إلى بلادهم.

وأجاب أردوغان خلال لقائه مع بعض الشباب، على سؤال حول عودة اللاجئين السوريين، إخواننا السوريون جاؤوا لبلادنا بعد حرب هددت بقاءهم بسبب التنظيمات الإرهابية، ونحن لا نؤيد الوعود المنتشرة من الأحزاب الأخرى بإعادتهم إلى بلادهم بالقوة، في رسالة طمئنة جديدة من الرئيس التركي والمرشح الأبرز للفوز بالانتخابات القادمة.

بدأنا بإنشاء أكثر من 100 ألف بيت في الشمال السوري لتسهيل عودة النازحين الطوعية، وهو ما يحدث الآن بالتدريج.

لمعرفة الفئة التي ستبقى والفئة التي سترحل أنقر على الرقم 2 في السطر التالي:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.