ماذا سيحدث إذا انسحب أحد المرشحين من الجولة الثانية للإنتخابات التركية؟

16 مايو 2023آخر تحديث :
ماذا سيحدث إذا انسحب أحد المرشحين من الجولة الثانية للإنتخابات التركية؟

ماذا سيحدث إذا انسحب أحد المرشحين من الجولة الثانية للإنتخابات التركية؟

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

صرح رئيس المجلس الأعلى للانتخابات التركية، “أحمد يانير”قائلاً: ” في الانتخابات الرئاسية التي أجريت يوم الأحد، لم يكن هناك مرشح مؤهل للفوز بالرئاسة من الجولة الأولى، وتقرر إجراء الجولة الثانية من الانتخابات يوم الأحد 28 مايو 2023، حسب التقويم الانتخابي المعلن عنه سابقا”.

وكشف “يانير” في تصريحاته، أن المجلس الأعلى للانتخابات قرر أنه إذا انسحب أي من المرشحين من الترشح، فسوف يتم تغيير الفترة الزمنية في التقويم الانتخابي المعلن مسبقًا من 17.00 إلى 20.00 حتى يتمكن المرشح التالي من التقدم”.

مضيفاً: ” أود أن أقدم معلومات عن الجولة الثانية من الانتخابات التي ستجرى لأول مرة في بلادنا”، كان لا بد من تحديد “فترة الاستبدال” المؤقت للمرشح، وبقرار من مؤسستنا، تقرر تغيير الوقت في التقويم الانتخابي المعلن مسبقًا من 17.00 إلى 20.00 بحيث إذا انسحب أحد المرشحين الأخيرين، يمكن للمرشح التالي التقديم”.

وتابع “يانير”: “بمعنى آخر إذا انسحب المرشحين، يمكن أن يكون “سنان أوغان” مرشحًا وأن يحل محل المرشح المنسحب، بمعنى أوضح، لا يوجد تغيير في الترتيب على بطاقات الاقتراع”.

وأكد: “لن يكون هناك تغيير في ترتيب الأصوات، الرئيس “رجب طيب أردوغان” سيكون في المركز الأول، وسيأتي المرشح الرئاسي لتحالف الأمة “كمال كيليجدار أوغلو” في المركز الثاني”.

واختتم تصريحاته قائلاً: ” فترة الدعاية الإنتخابية بدأت ، والتاريخ الخاص بالقرار النهائي للاعتراضات المقدمة إلى مجالس انتخابات المقاطعات والمقاطعات هو 18 مايو ، وبعد ذلك سيتم إعلان النتائج النهائية في 19 مايو”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.