متعاطياً الشعلة.. المعروف بـ “ملك جمال سوريا” يوثق حالة طفل ينام في الشارع (فيديو)

15 مايو 2023آخر تحديث :
متعاطياً الشعلة.. المعروف بـ “ملك جمال سوريا” يوثق حالة طفل ينام في الشارع (فيديو)

متعاطياً الشعلة.. المعروف بـ “ملك جمال سوريا” يوثق حالة طفل ينام في الشارع (فيديو)

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

قام الشاب السوري المعروفبـ”ملك جمال سوريا”، “عبد الله الحاج” بتوثيق حالة مأساوية لطفل سوري، يبلغ من العمر (13)عاماً، ينام بعمق في أحد شوارع ريف دمشق دون مأوى، ودون غطاء حتى.

ومن خلال مقطع فيديو نشره “الحاج” على صفحته في “فيس بوك، حاول على مدار دقيقتين أن يوقظ الطفل، لكنه لم يرد ولم يستقيظ، وفي محاولة منه أن يعطيه مبلغاُ مالياً، طالباً منه أن يخبئه خشية أن يسرقه منه أحد، وذلك في مدينة “جرمانا”.

في هذه الأثناء تدخلت سيدة ، وأخبرت “الحاج” بأن الطفل ينام منذ زمن طويل في الشارع، ولم ينم طوال الليل، لهذا كان يغط في نوم عميق، مشيرة إلى أن اسم الطفل “قصي”، وانتهت محاولات “الحاج” بأن أخذ الطفل المبلغ المالي معاوداً النوم.

وعن حالة الطفل، قالت السيدة “قصي يهرب من شقيقه المتزوج من سيدة تطرده على الدوام من المنزل، وهو ينام في الشارع صيفاً و شتاءً، وأن والده متوف ووالدته “على باب الله”، وهو يشم الشعلة، ويأكل مما يتصدق به الناس عليه”.

وقال “الحاج” عقب مغادرته المكان “أعتقد أن الطفل مريض أو يعاني من امر ما، وهو ليس مجرد طفل نائم، حاولت أن أتكلم معه ولكنه لم يتجاوب، وسأحاول مجدداً أن أعود إليه لأتكلم معه وأعرف ظروفه، آملا أن لا يقضي حياته وهو نائم في الشارع”.

الجدير بالذكر أنه خلال سنوات الحرب ازدادت ظاهرة تشرد الأطفال، وسط تجاهل وزراة الشؤون الاجتماعية والعمل، التابعة للنظام، لتلك الظاهرة، وعدم الاكتراث بإيجاد حلول لها، في ظل ارتفاع نسب تعاطي الممنوعات بين صفوف الأطفال الصغار، الذين إما فقدوا ذويهم أو يتعرضون للعنف الأسري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.