ظهرت لهم مفاجأة لاتصدق.. خبراء يعثرون على كنز كبير في سوريا (فيديو)

12 مايو 2023آخر تحديث :
إعلان
تنقيب عن الذهب
كنز ذهب

ظهرت لهم مفاجأة لاتصدق.. خبراء يعثرون على كنز كبير في سوريا (فيديو)

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

عثر مجموعة من الخبراء والعلماء الروس على كنز قديم لا تقدر قيمته بأي ثمن قبالة السواحل السورية، وذلك أثناء قيامهم بأعمال البحث والتنقيب في مياه البحر الأبيض قبالة سواحل مدينة “طرطوس” غرب سوريا، وذلك في إطار رحلات استكشافية دورية لهم.

وبحسب ماقالته مصادر محلية فإن الخبراء الروس يقومون برحلات استكشافية في المياه السورية بشكل مستمر، حيث تقوم فرق روسية متخصصة بالبحث عن الكنوز والثروات بالتنقيب قبالة سواحل مدينتي طرطوس واللاذقية على البحر الأبيض المتوسط.

وأكدت تقارير إلى أن فريق بحث روسي تمكن مؤخراً أثناء قيامه برحلة استكشافية قبالة سواحل مدينة طرطوس السورية من اكتشاف ميناء قديم يعود إلى العصر الروماني.

وقال مدير معهد العلوم الاجتماعية والعلاقات الـدولـية الروسية “ديمتري تاتاركوف”: “إن قيمة الميناء الذي تم العثور عليه تاريخية وأثرية أكثر مما هي مادية، لذلك فهذا الكنز لا تقدر قيمته بأي ثمن”.

إعلان

لافتاً إلى أن ما تم اكتشافه ربما لا يكون ميناءً، منوهاً أنه من الممكن أن يكون حصن بحري بناه الرومان في القرن الأول ميلادي.

أما بالنسبة لما يحتويه الكنز، أوضح “تاتاركوف” أن الميناء أو الحصن الأثري وجد فيه بقايا لهياكل هيدروليكية ومنـارة و4 أعمدة رخـامـية فريدة من نوعها.

ونوه الخبير الروسي إلى أن المواد الرخامية والخزفية ستسمح للمؤرخين بالقيام بالمزيد من الدراسات لمعرفة التاريخ التفصلي للكنز المكتشف.

مشيراً إلى أن ما تم اكتشافه يعتبر مفاجأة للخبراء الروس، مؤكداً أن هذا الاكتشاف يمهد للمزيد من الاكتشاف الأثرية النادرة والتاريخية في المنطقة.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.