تصريحات صادمة وغير متوقعة لمرشح المعارضة “كمال كليتشدار أوغلو”!

9 مايو 2023آخر تحديث :
تصريحات صادمة وغير متوقعة لمرشح المعارضة “كمال كليتشدار أوغلو”!

تصريحات صادمة وغير متوقعة لمرشح المعارضة “كمال كليتشدار أوغلو”!

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

صرح مرشح تحالف الشعب المعارض “كمال كيليتشدار أوغلو”، تصريحات صادمة خلال لقائه مع صحيفة ألمانية، أنه سيغير الدستور وسيسن قانونًا أخلاقيًا سياسيًا جديداً.

وقال “أوغلو” للوكالة الإخبارية التلفزيونية “Tagesschau” التي تتخذ من ألمانيا مقرا لها: “يجب إطلاق سراح السجناء السياسيين فوراً”، مضيفاً، “سننفذ جميع المعايير الديمقراطية للاحاد الأوروبي بشكل كامل دون انتظار أن يفتح الإتحاد الأوروبي فصلاً جديداً”.

وتابع “أوغلو” قائلاً: “يشرفني أن أكون مثل شواتس بإشارة منه إلى “رئيس الوزراء الألماني”، مردفاً “ستظل تركيا دائمًا عضوًا فخورًا في الغرب، وفي جميع المؤسسات الدولية، تركيا جزء من الصفوف الغربية وستواصل العمل بهذه الطريقة”.

وأضاف: ” فوزنا بالانتخابات في 14 مايو سيعيد أيضًا توجه تركيا نحو الغرب، هذا التوجه هو انعكاس لمثل أعلى بالنسبة لتركيا، حيث الديمقراطية وسيادة القانون وحقوق الإنسان والمساواة”.

وأكد “أوغلو”، على أن كتلة المعارضة اجتمعت للنضال من أجل إدخال جميع المعايير الديمقراطية التي نص عليها الاتحاد الأوروبي، وأنهم ضد (العنصرية).

واختتم تصريحاته بقوله: ” إن تحالف المعارضة “تم إسكاته، نحن سنظهر إمكانية التغيير السلمي للإدارة بالانتخابات، حتى في ظل الظروف الحالية غير العادلة والسلطوية التي يحكم بها الحزب الحاكم الذي يمارس ضغوطا مستمرة لاسكات المعارضة “.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.