وزير الداخلية التركي يعلنها.. تسجيلات صوتية ستفضح المعارضة (فيديو)

5 مايو 2023آخر تحديث :
كمال كليجدار أوغلو وسليمان صويلو
كمال كليجدار أوغلو وسليمان صويلو

وزير الداخلية التركي يعلنها.. تسجيلات صوتية ستفضح المعارضة

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

قام وزير الداخلية التركي “سليمان صويلو” بالكشف خلال لقاء مع قناة “خبر ترك”، عن لقاء جرى بين “الطاولة السداسية”، لتحالف المعارضة، وبين سفير دولة أوروبي لطرح مسودة اتفاقهم عليه.

وقال “صويلو” في المقابلة: “تم إرسال محضر لقاء الطاولة السداسية، إلى سفير إحدى دول الاتحاد الأوروبي في تركيا، عبر ممثلين رسميين عن المعارضة”.. مضيفا: “نمتلك تسجيلا صوتيا على ذلك”.

وتابع: “قبل 4 أشهر جاء وزير داخلية هذه الدولة الأوروبية إلى تركيا، وأبلغته بما يقوم به سفير بلاده لدينا، وعن تدخلاته في الانتخابات”.

وفي رد منه على سؤال المذيع بشأن دليله على اتهام الولايات المتحدة، بمحاولة عمل انقلاب عبر الانتخابات، أكد وزير الداخلية “صويلو” قائلاً: “لدينا تسجيل مصور للرئيس الأمريكي “جو بايدن”، قبل انتخابات الرئاسة الأمريكية، وهو يتحدث عن الإطاحة بأردوغان، بواسطة دعم المعارضة التركية”.

فيما رد المرشح الرئاسي ورئيس حزب الشعب الجمهوري “كمال كيليجدار أوغلو”، على ادعاء “صويلو” قائلاً: “إن مذكرة التفاهم بشأن السياسات المشتركة لتحالف الأمة قد تم تنقيحها لدى سفير الاتحاد الأوروبي، “دعه يكشف التسجيل الصوتي. لماذا لا يكشف هذا؟ إذا كان هناك سجل ، فاكشف ذلك يا أخي”.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.