عاجل قرار جديد سيتم تطبيقه بخصوص منح الكملك للمرة الأولى للسوريين في تركيا

18 أبريل 2023آخر تحديث :
إعلان
كملك
كملك

عاجل قرار جديد سيتم تطبيقه بخصوص منح الكملك للمرة الأولى للسوريين في تركيا

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

في حديث لموقع “تركيا بالعربي” قالت مديرة الاتصال في “اللجنة السورية- التركية المشتركة”، “إناس النجار” موضحةً ماجاء في القرار الجديد حول بطاقة الحماية المؤقتة (الكملك) للسوريين في تركيا، أن “الكيملك” الجديد يعمل من ناحية التأمين الصحي، لكن موظفي المستشفى يرفضون قبولها لأنهم لم يعتادوا على إدخال الرقم الجديد للنظام البرمجي التابع للنظام الصحي في تركيا.

وأضافت “النجار”: “أتوقع حل هذه المشكلة مع مرور الوقت ووصول التعليمات الجديدة لموظفي المستشفيات، بقبول الأرقام الجديدة لهويات الأجانب”.

ونقلت “اللجنة السورية- التركية المشتركة”، عبر صفحتها الرسمية في “فيس بوك” عن إدارة الهجرة التركية: “بدأت رئاسة الهجرة التركية بإصدار الرقم الخاص للأجانب والذي يبدأ بالرقم 98″كملك أو إقامة”، وذلك بعد أن استنفذت جميع أرقام 99، ومن الجدير بالذكر أنه لايوجد أي فرق بالمعاملة من ناحية الإجراءات القانونية والإدارية بالرقمين.

وقد أكدت “اللجنة” عدم وجوب أي إجراء مثل تحديث بيانات، ولا يوجد أي تغيير على “الكمالك” القديمة، كما أن أصحاب البطاقات الجديدة التي تبدأ بـ “98” لن تحتاج لمراجعة أو تحديث بيانات بعد فترة معينة لتغيير الرقم.

إعلان
وأضافت أن هذا الأمر ليس بمثابة إعلان عن للحصول على “بطاقة حماية مؤقتة” (الكملك) للسوريين ، وسوف يستمر الوضع كما هو عليه الآن،  حيث سيتم منح الكملك للمرة الأولى فقط للحالات الخاصة كالأشخاص الذين لديهم عقد زواج رسمي وأحد الزوجين لا يملك الكملك، أو للأطفال حديثي الولادة.
لمشاهدة الفيديو أنقر على الرقم 2 في السطر التالي:
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.