“خمس علامات” لعودة ميسي إلى برشلونة

11 أبريل 2023آخر تحديث :
ميسي لاعب برشلونة يحتفل باحراز هدف في مرمى اتليتيكو مدريد بالدوري الإسباني يوم الأحد. تصوير: خوان ميدينا - رويترز
ميسي لاعب برشلونة يحتفل باحراز هدف في مرمى اتليتيكو مدريد بالدوري الإسباني يوم الأحد. تصوير: خوان ميدينا - رويترز

“خمس علامات” لعودة ميسي إلى برشلونة

رغم أن نادي برشلونة في طريقه للفوز بالدوري، وإذا لم تحدث مفاجأة فسينهي الكتالان الموسم ببطولتين: الدوري وكأس السوبر، ولكن الإخفاق الأوروبي والهزيمة المؤلمة من ريال مدريد في كأس الملك أظهرت أن برشلونة بحاجة إلى تعزيزات. خاصة في الهجوم، ويعلم خوان لابورتا، رئيس النادي، أنه لن يتم الاحتفال بأي عملية من قبل الجماهير الاجتماعية مثل عودة ليو ميسي، وهي عودة باركها تشافي هيرنانديز.

ونشر موقع “كرونيكل غلوبال” الإسباني تقريرًا، قال فيه إن توقيع ميسي لن يكون سهلاً على برشلونة الذي يعاني من مشاكل مالية، وفي وجود قواعد اللعب المالي النظيف؛ سيتعين على النجم الأرجنتيني تخفيض راتبه بشكل كبير، وقبل كل شيء؛ الثقة مرة أخرى في لابورتا، الرئيس الذي وعده بالتجديد قبل عامين والذي أوقف المفاوضات لاحقًا.

عائلة ميسي

وأوضح الموقع أن هناك خمسة عوامل تجعل عودة ميسي إلى برشلونة هو السيناريو الأفضل؛ وعلى رأسها – والأكثر حسمًا – هو رغبة ميسي نفسه في العودة إلى برشلونة؛ حيث يريد إنهاء مسيرته الرياضية الرائعة والطويلة في النادي الذي فاز معه بكل شيء، كما تريد عائلة ميسي العودة إلى برشلونة، وإلى منزلهم في كاستيلديفيلس.

أمنية لابورتا

وأفاد الموقع أن لابورتا يعمل أيضًا على إغواء ميسي؛ حيث لم يعد يخفي علنًا رغبته في التعاقد مع النجم الأرجنتيني، كما أن تشافي هيرنانديز يحلم أيضًا بميسي، فقد تزاملا لمدة 10 سنوات في الفريق الأول. ويعرف المدرب أنه لن يكون من السهل إدارة غرور الأرجنتيني، لكنه يعتقد أنه سيساهم كثيرًا؛ حيث يريد ميسي أن يلعب كلاعب خط وسط، متأخرًا إلى حد ما عن موقعه الذي كان عليه في فترته السابقة في كامب نو، وذلك حتى يتمكن من خلق العديد من الفرص للتسجيل، وهكذا سيكون الأرجنتيني أفضل شريك لليفاندوفيسكي.


قيود جيدة

 

وأكد الموقع على أنه يجب أن يكون برشلونة بارعًا في عرضه لميسي، فلن ييسر خافيير تيباس رئيس رابطة أندية الدوري الإسباني تسهيل عودته؛ حيث يمكن أن يعرض عليه برشلونة راتبًا أقصى قدره 10 ملايين يورو ونسبة مئوية للدخل الجديد الذي يحصل عليه.

ولفت الموقع إلى أن المال هو مفتاح آخر وربما عظيم؛ لعودة ميسي المحتملة، فمن الواضح أن لابورتا يعتمد على أن الدخل من بيع القمصان ومن الرعاة سيزداد مع النجم الأرجنتيني إذا ارتدى زي لاعب برشلونة، وسيكون أيضًا أفضل تشجيع للجماهير التي لديها الكثير من الشكوك مع انتقال الفريق للعب في الملعب الأوليمبي في مونتجويك.

المصدر: عربي ٢١

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.