فاجعة تضرب نظام الأسد

1 أبريل 2023آخر تحديث :
قصف - تفجير
قصف - تفجير

سجلت الأيام العشرة الماضية سقوط العديد من الق.تلى في صفوف ميليشيا الأسد على جبهات القتال وفي ظروف غامضة، رافق بعضها الغارات الأمريكية والإسرائيلية الأخيرة.

ورصدت أورينت نت على منصات التواصل الإجتماعي، نعيات نشرتها الصفحات الموالية خلال الأيام الماضية لأكثر من عشرة قتلى، بينهم العديد ضباط ميليشيا أسد وأجهزته الأمنية.

وخلال الساعات القليلة الماضية، نعت صفحات موالية في ريف حمص النقيب “كامل محسن الجردي” المنحدر من قرية العامرية، مشيرة إلى أنه قتل على محور الدانا بإدلب.

وفي ريف حماة الغربي، نعت صفحات محلية الملازم أول شرف زين محسن قاضي من مرتبات الفرقة 30 حرس جمهوري، مشيرة إلى أن الضابط المنحدر من قرية اللقبة الموالية قتل صباح اليوم في دير الزور.

كما قتل الملازم “محمد حسين إسماعيل” المنحدر من قرية بشمعة بريف محافظة طرطوس، وذلك بتفجير استهدف سيارة لمخابرات أسد الطريق بلدتي سحم الجولان و الشجرة غرب درعا.

وفي نفس التفجير، قتل برفقة الضابط كل من “خالد علي الجاسم” المنحدر من قرية شميسة قرب تلكلخ بريف حمص الغربي، و”عبد الإله عبد الكريم شحود” المنحدر من ريف حماة.

جبهات القتال في إدلب
وقتل العنصر في ميليشيا أسد خليف أسعد السهو المنحدر من قرية الدار الكبيرة بريف حمص على جبهات القتال في إدلب.

فيما قتل العنصر “محمد حسن ضاوي” المنحدر من قرية المراح بريف دمشق على محور في منطقة الأتارب بريف حلب.
وقتل العنصر أحمد يونس الأحمد المنحدر من محافظة دير الزور بهجوم لتنظيم داعش على إحدى نقاط اللواء 131 التابع للفرقة 18 في بادية تدمر .

وقتل المدعو عبد الصمد محمد النوارة من مرتبات الأمن السياسي بانفجار لغم أرضي في بادية دير الزور الجنوبية.

ونعت صفحات موالية مقتل المدعو “علي إبراهيم حسون”، مشيرة إلى أنه ينحدر من قرية الدبيقة قرب جبلة بريف اللاذقية.

كما نعت قرية طير جملة التابعة لمصياف بريف حماة الغربي المدعو محمد علي زاهر، مشيرة إلى أنه قتل يوم الأحد الماضي على جبهات بريف حلب.

وفي ريف مصياف أيضاً، أفادت شبكات محلية بوفاة الشبيح ثائر جهاد عنقا المنحدر من قرية خربة نيصاف دون أن تتطرق إلى ملابسات وفاته.

الحرس الجمهوري
وقتل العنصر من مرتبات الحرس الجمهوري زكريا العلي على إحدى جبهات ريف حلب التي ينحدر منها.

وقتل العنصر باسل محمد الخليل المنحدر من بلدة الكسوة بريف دمشق الغربي على جبهات إدلب.

وفي دير الزور، قتل العنصر في ميليشيا الدفاع الوطني “محمد فاضل الحجي” بانفجار لغم بسيارته في بادية الريف الغربي.

كما قتل كل من محمد أحمد داوود الشبلي، وحسين صالح الظلمات وإبراهيم مجيد الجليبي جميعهم من أبناء محافظة دير الزور بالغارات الأمريكية على نقاط الميليشيات الموالية لإيران بالمحافظة.

وفي ذات الغارات، قتل كل من رضوان أحمد عاصي وإياد أحمد خاسكي من قرية أم العمد التابعة لناحية المخرم بريف حمص، إضافة إلى أسامة أحمد الشيخ وعلاء محمد الزين من قرية البويضة التابعة لناحية السلمية شرق حماة.

وقتل المدعو محمد ملحم حبقة من قرية مريغان الموالية شرق حمص بالغارات الإسرائيلية التي استهدفت مطار حلب.

وفي درعا، قتل المدعو “حميدان موسى الكور” العامل بصفوف مجموعة تتبع مخابرات الأسد إثر استهدافه بالرصاص المباشر من قبل مجهولين قرب المشفى الوطني بدرعا المحطة.

ومن بين من نعته الصفحات الموالية أيضاً العميد الركن المتقاعد “محمود أحمد عبد الغني” من منطقة وادي بردى والعقيد “عمار صديق الشاطر” المنحدر من قرية المقرمدة بريف طرطوس، مشيرة إلى إنه توفي متأثراً بمرض عضال.

وكانت أورينت رصدت خلال الأيام القليلة الماضية مقتل اثنين من عناصر ميليشيا حزب الله هما “زيد شبيب” و”محمد سلمان حرب”، على جبهات ريف حلب أيضاً، فيما اعترفت ميليشيا الحرس الثوري بمقتل الضابط الإيراني” ميلاد حيدري” بالغارات الإسرائيلية على دمشق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.