تشبه نبضات القلب.. إشارات غامضة تصدر كل 10 ثوان من الشمس (صور)

30 مارس 2023آخر تحديث :
تشبه نبضات القلب.. إشارات غامضة تصدر كل 10 ثوان من الشمس (صور)

تشبه نبضات القلب.. إشارات غامضة تصدر كل 10 ثوان من الشمس

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

اكتشف مجموعة من العلماء، إشارة غامضة تشبه نبضات القلب، من الشمس تتكرر كل 10 إلى 20 ثانية، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

ونقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية عن الفريق قولهم: “قد تم تحديد النمط الغريب بدقة لتوهج شمسي من الفئة C يقع على ارتفاع 3106 أميال فوق سطح النجم”.

لطالما كانت هذه النبضات، المعروفة باسم النبضات شبه الدورية (QPP)، لغزا ومصدرا للجدل بين علماء الفيزياء الشمسية.

قال الفريق، بقيادة معهد نيوجيرسي للتكنولوجيا (NJIT)، إن الكشف عن مصدر ضربات القلب – التوهج الشمسي – يمكن أن يساعد العلماء على فهم أفضل لكيفية إطلاق العواصف الشمسية الكارثية.

وقال معد الدراسة المشارك “سيجي يو”، عالم الفلك المنتسب إلى NJIT، في بيان: “الاكتشاف غير متوقع. هذا النمط النابض مهم لفهم كيفية إطلاق الطاقة وتبديدها في الغلاف الجوي للشمس.

وأضاف، أثناء هذه الانفجارات القوية بشكل لا يصدق على الشمس”. الاندفاعات الراديوية الشمسية هي انفجارات مكثفة من موجات الراديو من الشمس، وغالبا ما ترتبط بالتوهجات الشمسية ومن المعروف أنها تتميز بإشارات ذات أنماط متكررة.

الاندفاعات الراديوية الشمسية هي انفجارات مكثفة من موجات الراديو من الشمس ، والتي غالبًا ما ترتبط بالتوهجات الشمسية ومن المعروف أنها تتميز بإشارات ذات أنماط متكررة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.