بشرى سارة.. مصر تعلن عن تسهيلات غير مسبوقة لعدة جنسيات لدخول أراضيها

29 مارس 2023آخر تحديث :
شوارع العاصمة المصرية القاهرة
شوارع العاصمة المصرية القاهرة

بشرى سارة.. مصر تعلن عن تسهيلات غير مسبوقة لعدة جنسيات لدخول أراضيها

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

قررت السلطات المصرية إطلاق مجموعة من الاجراءات التشجيعية للسياح الأجانب لزيارة أراضيها بينهم العراقيين والأتراك والإيرانيين .

وأعلن “أحمد عيسى” وزير السياحة المصري، عن مجموعة من التسهيلات الجديدة للحصول على التأشيرة السياحية للجنسيات المختلفة وذلك في إطار حرص الدولة المصرية على دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر.

وأضاف أنه تم السماح للسائحين الأتراك بالحصول على تأشيرة دخول اضطرارية من المنافذ والمطارات المصرية المختلفة دون التقيد بسن محدد، إلى جانب السماح للسائحين الجزائريين والمغاربة الوافدين في أفواج سياحية بالحصول على تأشيرة دخول اضطرارية من المنافذ والمطارات المصرية، وكذلك السماح للسائحين الإيرانيين الوافدين مباشرة إلى جنوب سيناء بالحصول على تأشيرة اضطرارية بكفالة الشركات السياحية، والسماح باستقدام أفواج سياحية إسرائيلية إلى الغردقة بكفالة الشركات السياحية.

وأشار”عيسى”، إلى أن هذه التسهيلات تضمنت السماح للسائحين العراقيين بالحصول على تأشيرة دخول اضطرارية في المنافذ والمطارات المصرية شريطة حملهم تأشيرة دخول سارية ومستخدمة من قبل أميركا وبريطانيا و منطقة الشنجن وكندا ونيوزيلاندا واليابان وأستراليا، وكذلك السماح للفئات العمرية الأقل من 16 عام وفوق 60 عام بالحصول على التأشيرة الإليكترونية من خلال منصة E-Visa.

وبلغ عدد السياح الأجانب الوافدين إلى مصر خلال 2022 قرابة 11.7 مليون سائح وسائحة، مع توقعات بنمو السياحة الوافدة إلى القاهرة بنسبة 28 في المئة خلال 2023.

وقال الخبير السياحي “وليد البطوطي”، إن قرار السلطات المصرية منح السياح من عدة دول تأشيرات دخول للبلاد في المنافذ والمطارات المصرية قرار جيد بالطبع، وسوف يزيد عدد السياح الوافدين إلى مصر بشكل كبير”.

وأشار الخبير المصري إلى أن الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة في مصر تشجع كل أنواع السياحة منها سياحة الغوص والسياحة الشاطئية والثقافية وغيرها.

وختم قائلا “أعتقد أن مصر قادرة على تحقيق النسب المستهدفة في استراتيجيتها الوطنية بسبب ما تقوم به من تهيئة مناخ جيد للسياحة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.