أحدها قارب للهرب من سوريا.. تقرير يكشف عن قصر بشار في الساحل (صور)

28 مارس 2023آخر تحديث :
بشار الأسد وزوجته أسماء الأسد
بشار الأسد وزوجته أسماء الأسد

أحدها قارب للهرب من سوريا.. تقرير يكشف عن قصر بشار في الساحل (صور)

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

سلطت صحيفة”ميرو” البريطانية الضوء على حياة الترف التي يعيشها، بشار الأسد وعائلته في القصور والمنازل الفخمة بينما كان هو السبب الرئيسي لحياة البؤس والتعاسة لدى الملايين من الشعب السوري، بسبب القتل والدمار الذي تسبب به خلال 12 عاماً، فضلاً عن الزلزال المدمر الذي ضرب العديد من المناطق في سوريا أيضاً.

وفي تقرير للصحيفة، قالت: “لا أحد يعرف بالضبط أين يعيش بشار الأسد وزوجته أسماء الأسد وأطفالهما الثلاثة، فإن لديهم عدة قصور في جميع أنحاء البلاد، مشيراً إلى أن بشار يعيش حياة الرفاهية مع القصور والطائرات الخاصة وثروة تقدر بمليارات الدولارات”.

ولفت التقرير، “إن مظاهر أسلوب حياة الأسد وعائلته الفخم يمكن رؤيتها بشكل أساسي في قصر الشعب الرئاسي في العاصمة دمشق، والذي يستخدم بشكل أساسي لإستضافة الإجتماعات مع القادة والمسؤولين الأجانب الزائرين”.

وأضاف التقرير، “يستضيف الطاغية بشار الأسد زملاؤه على الكراسي ذات الذراعين الموضوعة بعناية في الغرف ذات الأرضيات الرخامية اللامعة واللوحات الكبيرة على الجدران”.

وتابع ، “تضم كل غرفة في القصر 125 ألف بلاطة رخامية، بسعر 85 دولاراً للبلاطة (أي ما يعادل 10.6 مليون دولار لغرفة واحدة)، فيما يحتاج 70 في المئة من السوريين إلى مساعدات إنسانية”.

وبحسب ماجاء في السلسلة الوثائقية لـ “بي بي سي” وقام بنقله موقع “أورينت”، إن والد بشار الأسد حافظ وظف المهندس المعماري الياباني كينزو تانغو، لتصميم القصر الذي كلف مليار دولار، واكتمل في عام 1990.

وقال الصحفي البريطاني “جيريمي بوين”، الذي أجرى زيارة نادرة إلى سوريا في عام 2015: “القصر مكان عمل؛ يعيش آل الأسد في مكان آخر”.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.