تعرف عليها.. أكلة مفضلة في أنطاكيا التركية خلال رمضان (صور)

25 مارس 2023آخر تحديث :
تعرف عليها.. أكلة مفضلة في أنطاكيا التركية خلال رمضان (صور)

تعرف عليها.. أكلة مفضلة في أنطاكيا التركية خلال رمضان (صور)

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

يعمل عدد قليل من القصابين بمدينة أنطاكيا بولاية هاتاي المتضررة من الزلزال لتلبية طلبات الزبائن لاسيما اللحمة بالصينية و”كباب الورق” خلال الشهر الفضيل.

وبحسب ماجاء على وكالة الأناضول التركية، “هناك عدد قليل من القصابين الذين فتحوا محلاتهم في المدينة بعد الزلزال يعملون لتلبية طلبات الزبائن لاسيما اللحمة بالصينية و”كباب الورق” خلال رمضان”.

وفي حديث للأناضول قال نوري باشاق الذي يدير ملحمة ومطعما في سوق “أوزون تشارشي” التاريخي بمدينة أنطاكيا، إنه فتح محله في السوق قبل عدة أيام.

وأوضح أن السوق التاريخي كان يشهد حركة كبيرة في رمضان خلال الأعوام الفائتة، ولفت أن معظم المحلات التي تقوم بإعداد اللحمة بالصينية (بالتركية تبسي كبابي) مغلقة حاليا بسبب الزلزال هذا العام.

ونوه أنهم فتحوا محلهم قبل 3 أيام بعد الحاح زبائنهم وأكد أن هناك طلبا كبيرا على اللحمة بالصينية و”كباب الورق” اللذان يعدان من الأكلات المفضلة لأهالي المدينة خلال شهر رمضان.

ويتم اعداد “كباب الورق” بمزيج من اللحم المفروم والثوم والفلفل الأسود والخضروات ويتم مد الخليط على ما يعرف بورق الزبدة ثم يوضع في الفرن لينضج.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.