في عيد الحب.. كويكب بحجم حوض سباحة أولمبي يهدد بتدمير الأرض! (صور)

20 مارس 2023آخر تحديث :
إعلان
في عيد الحب.. كويكب بحجم حوض سباحة أولمبي يهدد بتدمير الأرض! (صور)

في عيد الحب.. كويكب بحجم حوض سباحة أولمبي يهدد بتدمير الأرض!

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

يقول علماء فلك إن رصد كويكب بحجم شاحنة صغيرة قبل أيام قليلة فقط من مروره بالأرض، رغم أنه لم يكن يشكل أي تهديد للبشر، يسلط الضوء على قصور في القدرة على التنبؤ بما يمكن أن يسبب ضرراً فعلياً.

ووفقًا لحساب وكالة الفضاء Asteroid Watch على تويتر، تم تسمية الصخرة الجديدة 2023 DW.

ووفقا لوكالة الفضاء الأوروبية، فإن أقرب وقت يمكن أن يصطدم فيه الكويكب بالأرض لا يتعدى العقدين، ومن المتوقع أن يؤثر الكويكب على الأرض في يوم عيد الحب 2046.

وأعطت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) الأولوية منذ سنوات للكشف عن كويكبات أكبر بكثير وأكثر تهديدا لوجود البشرية من الصخرة الفضائية الصغيرة “دي دبليو 2023” التي تحركت على بعد 2200 ميل من سطح الأرض وهي مسافة أقرب من بعض الأقمار الصناعية.

إعلان

وحتى إذا ما اتجه نحو الأرض، فمن شأن الغلاف الجوي أن يسحقه ولن تصل منه لليابسة سوى شظايا صغيرة. ولكن “دي دبليو2023” هي الأصغر من مجموعة تضم كويكبات يتراوح قطرها بين خمسة أمتار و 50 مترا وتشمل أيضا تلك أحجاما كبيرة تعادل حوض سباحة أولمبي.
وتقول “ناسا” إن إحتمال أن تصطدم بالأرض صخرة فضائية، فهي تسمى (نيزكاً) عند دخولها الغلاف الجوي، لأن حجمها في هذا النطاق منخفض نسبياً ويتدرج ذلك وفقاً لحجم الكويكب حيث تشير التقديرات إلى أن إحتمال استهداف صخرة قطرها خمسة أمتار الأرض هو مرة واحدة في السنة وصخرة قطرها 50 مترا هو مرة كل ألف سنة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.