تشمل السوريين.. “آفاد” تكشف عن تفاصيل هامة حول المساعدات النقدية لمتضرري الزلزال في تركيا

23 فبراير 2023آخر تحديث :
تشمل السوريين.. “آفاد” تكشف عن تفاصيل هامة حول المساعدات النقدية لمتضرري الزلزال في تركيا

(ماعلاقة السوريين)”آفاد” تكشف عن تفاصيل هامة جداٌ حول المساعدات النقدية المقدمة لمتضرري الزلزال في تركيا

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي – ربا عز الدين

نشرت إدارة الكوارث والطوارئ “آفاد” عبر موقعها الإلكتروني إعلاناً خاصاً عن إمكانية الحصول على المساعدات النقدية للأشخاص المتضررين في المناطق التي ضربها الزلزال.

وبحسب الإعلان يحصل أصحاب المنازل الذين تم تقييم منازلهم على أنها متضررة بشدة ومدمرة أو متضررة بشكل متوسط على مساعدة مالية بقيمة 60 ألف ليرة تركية اي مايعادل (3150 دولار أمريكي) يتم توزيعها على مدار 12 شهراً، فيما لن يتمكن أصحاب المنازل غير المأهولة من الحصول على دعم المأوى .

وكشفت “آفاد” تفاصيلاً إضافية حول المستأجرين الذين تضررت منازلهم بشدة أو بشكل متوسط أو دمرت منازلهم بالكامل، بأنهم يحصلون على 24 ألف ليرة تركية أي مايعادل (1250 دولار أمريكي) وسيتم منحهم االمبلغ في كل شهر 2000 ليرة تركية لمدة عام، كما يحصل أصحاب المنازل التي دمرت بالكامل، أو بها أضرار متوسطة أو شديدة، على مبلغ قدره 15 ألف ليرة تركية وذلك عند إنتقالهم لولاية أخرى.

أما عن فئة المستأجرين وأصحاب المنازل في مناطق الزلزال الذين تضررت منازلهم ولكن مازالو يقيمون بها، بإمكانهم الحصول على مبلغ وقدره 10 آلاف ليرة تركية، وذلك بحسب ماجاء على موقع”Haber tuk” ونقله موقع “عنب بلدي”.

أما بالنسبة للسوريين هل مساعدة “آفاد”ستشملهم ؟

بحسب ماجاء على لسان العديد من السوريين الذين تضررت منازلهم في الولايات التركية المتضررة من الزلزال، فقد إستطاعوا الحصول على هذه المساعدة.

وعن كيفية الحصول على المساعدة، يستطيع السوريون استلامها عن طريق كرت “بنك الزراعات”، وأما بالنسبة للسوريين الذين لايملكون حساب بنك يمكنهم الحصول عليها عن طريق أفرع البنك في جميع الولايات التركية.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.