مواطن أذري يهب لمساعدة تركيا بعد الزلزال (شاهد)

12 فبراير 2023آخر تحديث :
مواطن أذري يهب لمساعدة تركيا بعد الزلزال (شاهد)

مواطن أذري يهب لمساعدة تركيا بعد الزلزال (شاهد)

كسب مواطن أذري قلوب الملايين، بعد أن تحول مع أسرته إلى تركيا من أجل المساعدة، بعد الزلزال الذي ضرب جنوبي البلاد وشمالي سوريا فجر الاثنين، مخلفا أكثر من 25 ألف قتيل في البلدين.

وانتشرت الصورة على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث ظهر الرجل وهو يقود سيارته المتهالكة طراز 1981، وهي محملة بأكياس من الملابس وصناديق، إضافة إلى العلم التركي.

كان بشيرلي يعيش في كوخ، حيث حمل كل ما لديه في سيارته وتوجه لإيصال المساعدات إلى مركز خاص تم إنشاؤه لجمع المساعدات في العاصمة باكو.

وقال بشيرلي في حديث لصحيفة ديلي صباح: “لقد شعرت بالذهول لسماع الكارثة التي ضربت البلد الشقيق تركيا في الساعات الأولى من صباح اليوم. أنا وعائلتي بأكملها صُدمنا. (في الصباح) اجتمعنا مع أقاربنا، وبحثنا عن طرق لمساعدة إخواننا في تركيا”.

وذكر بشيرلي أنهم جمعوا البطانيات والملابس للتدفئة من عدة منازل، بما في ذلك من منزله ومنازل والده وعمته وابن عمه، وتوجه إلى مركز جمع المساعدات.

وقال: “لقد التقطوا صورة (للسيارة) وهي في الطريق. لا أعرف من فعل ذلك. بعد أن قمت بتسليم المساعدة وعدت، سمعت أن الجميع يتحدثون عني”.

وأشار بشيرلي إلى أنهم جمعوا في صباح اليوم التالي أموالاً لتقديم مساعدات غذائية إلى تركيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.