كندا تعلن تسريع طلبات الهجرة للسوريين

10 فبراير 2023آخر تحديث :
الهجرة الى كندا 2023
الهجرة الى كندا 2023

كندا تدرس تسريع طلبات الهجرة من سوريا وتركيا بعد الزلزال

أعلن وزير الهجرة الكندي، “شون فريزر”، أمس الخميس، إن بلادها قد تُسرع طلبات الهجرة إلى كندا من الأشخاص الذين تعرضوا للزال المُدمر في سوريا وتركيا.

وقال “فريزر” في تصريحات صحفية، إن وزارته تُحاول معرفة التأثير على طالبي الإقامة الدائمة الموجودين بالفعل ضمن “نظام الهجرة الكندي”، لتحديد كيفية مساعدتهم، وفق شبكة “Global News” الكندية.

أنقر هنا للتسجيل على الهجرة إلى كندا

وكانت الحكومة الكندية قد أرسلت، أمس الأول الأربعاء، فريقاً لتقييم الكارثة إلى تلك المنطقة ليقوم بتحديد المساعدة الإضافية التي ينبغي على كندا أن تقدمها، حسب الشبكة.

ومن المتوقع – وفقاً للشبكة – لفريق كندي مؤلف من خبراء في البحث والإنقاذ عرض تقديم المساعدة بصورة مستقلة أن يبدأ عمله الميداني في الساعات الأولى من أمس الخميس.

وأمس الخميس، أعلنت أعلنت كندا تقديم مبلغ 10 ملايين دولار كمساعدات إنسانية، للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا، في حين أعلنت أيضاً أنها ستُقدم تبرعات بقيمة 10 ملايين دولار لـ “الهلال الأحمر الكندي”، حيث سيُخصص لأعمال الإغاثية المعنية ة بالمتضررين من الزلزال.

كما أعلنت “الوكالة الأمريكية للتنمية” في بيانٍ لها، أمس الخميس، أن واشنطن تعتزم تقديم مساعدات بقيمة 85 مليون دولار، إلى تركيا وسوريا، وذلك بعد الزلزال الذي ضرب البلدين.

وارتفعت حصيلة الضحايا، جراء الزلال في سوريا وتركيا، اليوم الجمعة، إلى أكثر من 21,028 حالة وفاة، وسط منشادات من قبل منظمات عاملة في الشمال السوري إلى الدول، لإرسال فرق طبية، للمساعدة في انتشال الضحايا والعالقين تحت الأنقاض.

المصدر: حلب اليوم

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.