المساكنة في سوريا.. هل تغيرت النظرة الاجتماعية تجاه الظاهرة في ظل الأزمات؟

30 يناير 2023آخر تحديث :
المساكنة
المساكنة

المساكنة في سوريا.. هل تغيرت النظرة الاجتماعية تجاه الظاهرة في ظل الأزمات؟

طالب سكان بلدة لويتز بولاية مكلنبورغ فوربومرن شمال شرقي ألمانيا بإغلاق الوصول إلى وسط المدينة كما في العصور الوسطى، بعد إيواء عشرات اللاجئين مؤخراً معظمهم من السوريين.

وذكرت صحيفة (بيلد) الألمانية أن “سكان بلدة لويتز البالغ عددهم 4200 نسمة، يناقشون حالياً فكرة عزل وسط البلدة وإغلاق مداخل الوصول المباشر إليها كما كان يحدث في العصور الوسطى، وذلك بسبب إيواء 36 لاجئاً، معظمهم من السوريين، في المدرسة الابتدائية السابقة بالبلدة مؤخراً”.

وأضافت أن “تحو 400 شخصاً من سكان البلدة وقعوا على عريضة طالبوا من خلالها حكومة الولاية وعمدة البلدة بإرسال طاقم أمن إضافي إلى المدرسة التي يقطنها اللاجئين، بالإضافة إلى إطفاء مصابيح إنارة الشوارع طوال الليل، وإغلاق أبواب سكن اللاجئين”.

وأوضحت أن ما يطالب به سكان البلدة، يعني بشكل فعلي “إغلاق الممر المقوس لسور البلدة القديمة، الذي يحيط بوسط البلدة التاريخي بحيث يبقى اللاجئون خارجه”.

المصدر: تلفزيون سوريا

تشمل السوريين.. دورة مجانية مع بدل نقدي لتعلم التصميم على برنامج برنامج الأوتوكاد و ثري دي ماكس

للراغبين في تعلم مهنة والحصول على بدل نقدي يعادل الحد الأدنى للأجور طيلة فترة التدريب.

اعزائنا المرشحين لبرنامج SES .. مرحبا بكم في صفحة التقديم على برنامج التدريب المهني لدورة دورة تدريبية على برنامج الأوتوكاد و ثري دي ماكس للتصميم الثلاثي الابعاد في انقرة!

سيتم تنظيم هذه الدورة بالتعاون مع ASOSEM وبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة في إطار برنامج التمكين الاجتماعي والاقتصادي والاستدامة (SES).

مدة التدريب شهران وسيتم تقديم بدل مادي شهري يوازي الحد الادنى للاجور للمتدربين!

آخر موعد للتسجيل: 6 شباط / فبراير 2023

رابط التسجيل:

أنقر هنا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.