عاجل: الولايات المتحدة ترسل قوات عسكرية إلى سوريا

27 يناير 2023آخر تحديث :
الجيش الأمريكي
الجيش الأمريكي

عاجل: الولايات المتحدة ترسل قوات عسكرية إلى سوريا

أرسلت القوات الأميركية، تعزيزات جديدة إلى قواعدها العسكرية في محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية “قسد”.

وأفادت مصادر محلية، بأن تعزيزات عسكرية ولوجستية عبرت ليلة الأربعاء الحدود السورية العراقية من خلال معبر الوليد، وتوزعت الخميس على القواعد الأميركية في الحسكة، بحسب وكالة الأناضول.

وبحسب المصادر، فإن التعزيزات ضمّت 3 عربات مدرعة و8 شاحنات وقود وعربتين لإزالة الألغام، إضافة إلى شاحنات تحمل ذخيرة وسيارات بيك أب وقوالب إسمنتية.

وتأتي هذه التحركات وسط حديث عن عملية عسكرية مرتقبة لتركيا في مناطق شمالي سوريا ضد قوات سوريا الديمقراطية الذين تصنفهم أنقرة على لوائح الإرهاب لصلتهم بحزب العمال الكردستاني.

وأرسلت الولايات المتحدة خلال السنوات الخمس الماضية، كميات هائلة من الأسلحة والمستلزمات اللوجستية إلى قواعدها في المنطقة وإلى قوات سوريا الديمقراطية بحجة محاربة تنظيم “داعش”.

ويتمركز مئات الجنود الأميركيين في العديد من القواعد والنقاط العسكرية شمال شرقي سوريا، والتي يوجد معظمها في محيط حقول النفط.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.