الرئيس أردوغان يستقبل الشقيقين الفلسطينيين الذي تم علاجهما في أنقرة

26 يناير 2023آخر تحديث :
الرئيس أردوغان يستقبل الشقيقين الفلسطينيين الذي تم علاجهما في أنقرة

الرئيس أردوغان يستقبل الشقيقين الفلسطينيين الذي تم علاجهما في أنقرة

.

تركيا بالعربي

استقبل الرئيس رجب طيب أردوغان الشقيقين الفلسطينيين رهف ومحمد خليل سلمان، اللذين أصيبا في غزة وعولجا في تركيا.

وبحسب مانشرته وكالة الأناضول التركية وترجمته تركيا بالعربي، فإن شقيقان فلسطينيان اصيبا بجروح في غزة تم علاجهما في أنقرة، مع والدتهما السيدة منال الذين تم إحضارهم إلى تركيا للعلاج.

واضافت:”  أصيبت الطفلة رهف البالغة من العمر 11 عاماً ، وشقيقها محمد خليل ، 13 عاماً ، بشظايا صاروخ إسرائيلي سقط على جباليا شمال قطاع غزة، في 6 آب 2022″.

وعولج الإخوة الفلسطينيون، الذين نقلتهم طائرة الإسعاف التابعة لوزارة الصحة إلى تركيا في 18 آب / أغسطس 2022، بأمر من الرئيس أردوغان، في مستشفى مدينة أنقرة.

قرار سار يعلن عنه الرئيس أردوغان

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سنصدر قانونًا يمحي نقاط المخالفات المرورية على السائقين التي صدرت بسبب مخالفات لا تشمل القيادة تحت تأثير الكحول والمخدرات أو التفحيط أو التسبب بإصابات كبيرة، وبناء على هذا القرار سنعيد 10 آلاف رخصة قيادة وفقا لذلك.

جاء ذلك في كلمة للرئيس أردوغان عقب انتهاء اجتماع مجلس الوزراء.

وقال أردوغان، لقد رأينا أن تاريخ 14 مايو/أيار هو الأنسب لإقامة الانتخابات من جميع النواحي، لذا سنأخذ قرارًا في رئاسة الجمهورية بتقديمها لهذا الموعد.

وتابع أردوغان إذا لم يوافق البرلمان على موعد الانتخابات بالأغلبية، فسنتخذ نحن القرار بما يضمن إجراء الانتخابات في 14 مايو \ آيار.

وأعلن أردوغان قائلاً نعمل على تجهيز قانون متكامل يعفي مواطنينا من الضرائب والغرامات والأجور المتراكمة للمديريات الحكومية.

وتابع الرئيس أردوغان بالقول سنعفي مواطنينا من الديون التي تقل عن 2000 ليرة المستحقة لمديريات الضرائب.

وقال أردوغان على السويد ألا تنتظر منا أي موافقة على عضويتها في الناتو بعد الآن. لن ندعمكم في هذا الموضوع بعد استمراركم في دعم المنظمات الإرهابية والمسيئين للإسلام.

وتابع قائلاً نعلم أنه منذ الحملات الصليبية تساوي في أوروبا بين مفهومي الإسلام والأتراك، ونحن كشعب فخورون بذلك.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر وبقية الأخبار >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.