بماذا؟.. سوريا تحتل المرتبة الأخيرة بين الدول العربية

25 يناير 2023آخر تحديث : الأربعاء 25 يناير 2023 - 9:37 مساءً
بماذا؟.. سوريا تحتل المرتبة الأخيرة بين الدول العربية

بماذا؟ سوريا تحتل المرتبة الأخيرة بين الدول العربية

تركيا بالعربي – متابعات

احتلت سوريا المرتبة الأخيرة عربياً على مستوى سرعة التنزيل عبر شبكة الإنترنت الخليوية، بمعدل بلغ 14.7 ميغابايت في الثانية، للإصدار الأخير من مؤشر “سبيد تيست” لشهر كانون الأول 2022، والذي تصدره شركة “أوكلا” لتقييم سرعة الإنترنت حول العالم.

وتصدّرت الإمارات التصنيف بمعدل سرعة 331.7 ميغا بايت في الثانية، لتحتل المرتبة الأولى عربياً وعالمياً، في حين جاءت قطر في المركز الثاني عالمياً بمعدل سرعة تنزيل بلغ 311.2 ميغابايت في الثانية.

ونالت البحرين المركز الثالث عالمياً بسرعة تنزيل 262.5 ميغابايت في الثانية في خدمات الإنترنت عبر الشبكة الخلوية، لتحتل الكويت المرتبة الرابعة عربياً والخامسة عالمياً بسرعة تنزيل 214.5، بعد كوريا الجنوبية التي حصدت المرتبة الرابعة.

وحصلت السعودية على المرتبة الخامسة عربياً والعاشرة عالمياً بمعدل سرعة 181.2 ميغابايت في الثانية، في حين اجتازها كل من الدنمارك، النرويج، الصين، وقبرص على الترتيب، لتكون بذلك المنافسة الخليجية لافتة على المستوى العربي والعالمي في معدل سرعة الإنترنت لإصدار المؤشر الأخير.

وينشر مؤشر “سبيد تيست” تقريراً على أساس شهري يصنف سرعات نطاق الإنترنت الثابت والخلوي في جميع أنحاء العالم.

231528 - تركيا بالعربي

ضعف الإنترنت في سوريا

ويشتكي الأهالي في مناطق سيطرة النظام السوري من سوء خدمات الإنترنت السلكية، والغياب المتقطع لتغطية الشبكات اللاسلكية وضعف جودة الإنترنت، المتمثلة بشركتي “سيريتل” و”إم تي إن”، إذ يعاني الإنترنت في سوريا ضعفاً كبيراً منذ عدة سنوات، على الرغم من وعود حكومة النظام السوري المستمرة بتحسينه.

رفع أجور الاتصالات والإنترنت في سوريا

وفي 29 من أيار الماضي، رفعت الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد، في سوريا، أجور الاتصالات الخليوية والأرضية والإنترنت بنسبة 50 في المئة.

وبناء على الأسعار الجديدة، أعلنت شركتا الهاتف المحمول “سيريتل” و”إم تي إن”، أسعار الاتصالات الجديدة، حيث أصبحت الدقيقة المحلية للخطوط المسبقة الدفع 27 ليرة، والدقيقة المحلية للخطوط اللاحقة الدفع 23 ليرة، وسعر الميغابايت خارج الباقات أصبح 17 ليرة.

قرار سار يعلن عنه الرئيس أردوغان

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سنصدر قانونًا يمحي نقاط المخالفات المرورية على السائقين التي صدرت بسبب مخالفات لا تشمل القيادة تحت تأثير الكحول والمخدرات أو التفحيط أو التسبب بإصابات كبيرة، وبناء على هذا القرار سنعيد 10 آلاف رخصة قيادة وفقا لذلك.

جاء ذلك في كلمة للرئيس أردوغان عقب انتهاء اجتماع مجلس الوزراء.

وقال أردوغان، لقد رأينا أن تاريخ 14 مايو/أيار هو الأنسب لإقامة الانتخابات من جميع النواحي، لذا سنأخذ قرارًا في رئاسة الجمهورية بتقديمها لهذا الموعد.

وتابع أردوغان إذا لم يوافق البرلمان على موعد الانتخابات بالأغلبية، فسنتخذ نحن القرار بما يضمن إجراء الانتخابات في 14 مايو \ آيار.

وأعلن أردوغان قائلاً نعمل على تجهيز قانون متكامل يعفي مواطنينا من الضرائب والغرامات والأجور المتراكمة للمديريات الحكومية.

وتابع الرئيس أردوغان بالقول سنعفي مواطنينا من الديون التي تقل عن 2000 ليرة المستحقة لمديريات الضرائب.

وقال أردوغان على السويد ألا تنتظر منا أي موافقة على عضويتها في الناتو بعد الآن. لن ندعمكم في هذا الموضوع بعد استمراركم في دعم المنظمات الإرهابية والمسيئين للإسلام.

وتابع قائلاً نعلم أنه منذ الحملات الصليبية تساوي في أوروبا بين مفهومي الإسلام والأتراك، ونحن كشعب فخورون بذلك.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر وبقية الأخبار >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.