وفاة طفلة سورية بحادث في تركيا

24 يناير 2023آخر تحديث : الأربعاء 25 يناير 2023 - 10:54 صباحًا
وفاة طفلة سورية بحادث في تركيا

وفاة طفلة سورية بحادث في تركيا

تركيا بالعربي – متابعات

توفيت طفلة سورية في العقد الأول من عمرها، صباح اليوم الثلاثاء 24 يناير/كانون الثاني، متأثرةً بجراح أصيبت بها إثر حادث سير في ولاية ملاطيا التركية.

وأفادت وسائل إعلام تركية، بأن سيارة تركية صدمت الطفلة السورية “إيمان الحميدي”، البالغة من العمر (10 سنوات)، بعد معاناة استمرت 15 يوماً في المشفى، بعدما صدمتها سيارة في ولاية ملاطيا التركية.

وفي 7 كانون الأول/ديسمبر، وقع حادث سير في منطقة يافوز لار بولاية غازي عنتاب جنوب تركيا، ما أدى لوفاة الطفل عبدالكريم الحاج حمود البالغ من العمر 10 أعوام، وإصابة شقيقه يوسف الحاج حمود، البالغ من العمر 12 عاماً، جراء صدمهما من قبل شاحنة محملة بالفحم، فقد سائقها السيطرة عليها جراء عطل في الفرامل، وينحدر الطفلان من مدينة حلب شمال سوريا.

وفي 4 كانون الأول أيضاً، توفي المزارع السوري حسن حموش، البالغ من العمر 27 عاما، إثر انقلاب جرار زراعي كان يقوده في في منطقة “ألتنوز” في ولاية هاتاي جنوب تركيا.

وفي 11 تشرين الأول من العام الحالي، توفيت الطفلة سالي صالح البالغة من العمر 3 سنوات، حيث كانت تجلس على كتف جرار يقوده والدها ويحرث الأرض بسكة موصولة بالجرار، لكن الطفلة فقدت توازنها وسقطت ليعلق جسدها تحت سكة الحراثة، ما تسبب لها بجروح خطيرة، في مدينة سكاريا التركية.

ما هو الكود Ç-114 وكيف يمكنك إزالته

ما هو الكود Ç-114

قال الإعلامي علاء عثمان والمتخصص بالشأن التركي، أن الكود Ç-114 والذي يوضع على الأجانب، هو كود منع دخول إلى تركيا من مدة سنة إلى مدة سنتين.

وتابع عثمان أن هذا الكود يوضع على الأجنبي في حال كان هناك شكوى أو دعوى مفتوحة بحق الأجنبي، إن كان محقوقاً.

ولكن في الوقت نفسه قد يوضع هذا الكود على الأجنبي صاحب الحق في بعض الحالات القليلة، وهو أن الأجنبي وأثناء تقديمه للشكوى ضد شخص آخر حتى لو كان مواطناً تركيا، قد يسيء تقدير القانون، وأحقيته الكاملة بالشكوى التي تقدم بها، وقد يكون قد وقع بخطأ ما، وهنا يمكن للمدعي العام تحميله جزء من الخطأ الحاصل، وبالتالي تقوم رئاسة الهجرة بوضع هذا الكود على المشتكي الأجنبي، مثل أن يكون قد دخل في شجار وظن أنه صاحب حق، وتبين للمدعي العام أن عليه جزء من المشكلة.

كيف أزيل الكود Ç-114

يمكن لأي شخص وفور وضع هذا الكود عليه بتقديم طلب اعتراض أمام المحكمة الإدارية، ومن الأفضل توكيل محامي، يمكنكم توكيل محامي مجاناً أنقر هنا.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر وبقية الأخبار >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.